يزيد بن محمد يكتب : الليلة .. ‏‫لماذا لا تدافع ايران عن صعدة

يزيد بن محمد يكتب : الليلة .. ‏‫لماذا لا تدافع ايران عن صعدة

الساعة 5:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2900
10
طباعة
مقاتلة (3)

  ......       

قرار الحرب هو بديل من مجموعة بدائل لمواجهة أزمة او خطر يهدد الأمن القومي لدولة .. ولم يعرف التاريخ أبدا أن الحرب لها نظرية تفسر أسبابها ونتائجها فكل حرب لها ظروفها وتطوراتها اليومية .. لكن حروب النفوذ أو صراع القوى الكبرى لها علامات نجاح وفشل .. عندما تعلن دولة وبكل وضوح ان نفوذها وصل الى مكان ما وأنها تؤيد جماعة حليفة لها هناك ..ثم يتعرض هذا النفوذ وهذه الجماعة إلى ضربات وعقوبات وحصار .. ولا يحرك الحليف الراعي ساكنا .. فإننا أمام خطأ كبير جداً طوال السنوات الماضية .. أعطينا قوة ايران اكبر من حجمها ..كان واضحا انها هشة في موضوع البحرين ..هي تتمدد في مناطق الفراغ .. وتنكمش عند المواجهة ..أربعون يوما وأكثر .. تبخرت فيها ايران من قوى عظمى في المنطقة تحمي حلفائها الى دولة عادية تحاول ان تحفظ ماء وجهها بتصريحات إعلامية .. ورطت ايران الحوثي وتخلت عنه وأثارت الأمور في البحرين ثم تراجعت واحتلت دمشق وعجزت عن اعادة سيطرت حليفها على سوريا ..وفي العراق فوضي حدث ولا حرج ..الليلة وقادم الأيام الاختبار الأضخم لإيران .. أوعزت لاذنابها بضرب قذائف هاون علي نجران وجازان ..وجعلت منه انتصارا لحلفائها والمضحك انها نفسها لم تحمي حكوماتها الحليفة معها في بغداد..ليس من هاون المناطق الحدودية بل هاون يتساقط في المنطقة الخضراء وسط بغداد ..اليمن فضحت المستور .. ولكن الفضيحة الكبرى .. ستبدأ الليلة لإيران .. صعدة قلب المشروع الإيراني في جزيرة العرب .. ستكون هدفا للتحالف بقيادة السعودية .. والتوقيت معلن على رؤس الأشهاد .. هذا قلب أمنكم ومركز إشعاعكم التخريبي .. أين أنتم وقوتكم المزعومة وامبراطوريتكم وطائراتكم وأساطيلكم ..إذن كل ما أعلن من طهران كان خدعة .. لعبة سياسية لتغيير شعار الشيطان الأكبر .. الى الامبراطورية المنجزة .. الليلة يستكمل تمريغ أنف المشروع الفارسي في التراب ولأن التابعين مصدومين .. والجميع اكتشف الحقيقة .. فان اتباع المشروع تحطمت معنوياتهم وتقهقروا ليس في اليمن وحده ..بل في الشام أيضاً .. عاصفة الحزم وإعادة الامل .. نجاحهما الكبير .. أن العرب ..تنازلوا عن لقب .. احتفظوا به طويلا .. مبروك لإيران لقبها الجديد ..ظاهره صوتية.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

10 Comments

  1. #سيف_سلمان

    ههههههههههه
    آخر كلمتين ….اختصار للنمر الكرتوني لعنكم الله ياروافض يا اتباع المجوس .

    اللهم أنني أشهدك وأشهد حملت عرشك وملائكتك وجميع خلقك بأنك أنت الله لا اله الا انت سبحانك أني كنت من الضالمين .

    اللهم أنتصر جنودنا البواسل اللهم قوي عزائمهم وسدد رميهم في الأرض وفي السماء وفي البار .

    عليكم بهم ياررررجال أنهم والله جبناء .
    أين هم الآن عن صعدة يمرغ أنفها في التراب .

    وهذا لا ينسينا أخواننا اليمنيين فهم أرق قلوبا وأنقى أفئدة .

    لن ننسى ما قاله رسولنا الكريم عن أهل اليمن وهذا ما رأيناه منهم فهم أصدقائنا وجيراننا وفيهم من الدين والعلم الخير الكثير .

    صبراً أهل اليمن فإن نصر الله قريب .

  2. أسامة خواحي

    اتمنى الا تكون تكون قد تسرعت في كتابك هذا فالخطر قائم مادامت الحرب ولهجة التهديد متصاعدة من الفرس واذنابهم .
    نسأل الله ان يحفظ السعودية ويرد كيد الاعداء في نحورهم

  3. غير معروف

    ههههه مساكين

  4. منصور خالد

    اسلوب مختصر ومفيد بوركت اناملك

  5. فهد الغامدي

    ايران خمه كبيره صدام دحرها وهو يملك اسلحه قديمه ومتهالكه ايران مو كفو السعوديه وهي تعرف ذلك جيدا تحاول ان تحاصر السعوديه من جميع الحدود والاستعانه بحرب الوكاله لكن سلمان الحزم قطع تلك اليد حزب الله وايران زي ما تدخلو في سوريا والعراق اتمني يجيون اليمن مقبرتهم الاخيره .

  6. احمد السيبانى

    الله يلعن المجوس في كل مكان وتحت كل سما حق الليله الفضيله ياكريم

  7. نتمنى دعم عرب الاحواز واعلان الجهاد ضد ايران المجوسيه لانهاء مشاكل الخليج والعرب نهائيا بنهايه ايران بقاء المجوس ليس من صالح السلم الدولي للخليج والشرق الاوسط ومادام العاصفه قائمه نامل وصولها لايران قلب المشاكل وانهائها من جذورها نحن في زمن سلمان الحزم زعيم العرب وفقه الله

  8. ابو عبدالله العنفري

    كلمات قويه كالرصاص بوركت

  9. ابو عبدالله العنفري

    مقالك كطيارتنا مختصر وقوي وفعال بوركت اخي مع اني اعتبر هذا المقال تحليل محايد ليت كتابنا يعلمون للاسف ماكننا في حرب

  10. يزيد بن محمد لقد حللت في هذا المقال الجميل الازمه كما يجيب، ليس غريب عليك فأنت من المتخصصين في الأزمات ،صحيح ان ايران توسمت ألقب الجديد الذي وصفه الكاتب في اخر مقاله ، ماهي الا ظاهره صوتيه فقط

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان