٤٠٠ عريس في «خيرية آل ابراهيم» بالدورة العاشرة

٤٠٠ عريس في «خيرية آل ابراهيم» بالدورة العاشرة

الساعة 1:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1575
0
طباعة
عبدالله-الحواس-الأمين-العام-لمؤسسة-آل-إبراهيم-الخيرية

  ......       

تستعد مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية لتنفيذ مشروع الزواج الجماعي في دورته العاشرة في ثلاث مناطق في أنحاء المملكة.
وأوضح عبدالله الحواس الأمين العام لمؤسسة آل إبراهيم الخيرية أن تبني المؤسسة لبرنامج الزواج الجماعي جاء بعد استشعارها وإيمانها بأهمية هذا البرنامج وآثاره الإيجابية وأهدافه النبيلة التي تعود بالخير على المجتمع وأفراده، وتذليل الصعاب التي قد تعترضهم عن طريق الدعم المباشر للشباب وبعيداً عن التكاليف الباهظة للاحتفالات.

وأضاف أن المؤسسة ومنذ نشأتها نفّذت برامج عدة تهدف إلى مساعدة الشباب على الزواج وتأهيلهم قبل ذلك بالدورات المتخصصة في العلاقات الأسرية، وأولت هذه البرامج اهتماماً كبيراً ، حيث أسهمت المؤسسة بحمد الله وتيسيره في تزويج أكثر من تسعة آلاف شاب وفتاة، ووصلت هذه المساعدات إلى مختلف أنحاء وطننا الغالي، كالطائف وجازان والأحساء والجوف وحائل وينبع ونجران وعسير والحدود الشمالية.

وأضاف أن البرنامج أعدت له خطة متكاملة بمتابعة الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم رئيس مجلس أمناء المؤسسة وأخيه الشيخ خالد بن إبراهيم آل إبراهيم نائب رئيس مجلس الأمناء، وذلك وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية المتخصصة في تيسير الزواج ليخرج المشروع في أفضل صورة .

وأوضح أن الدعم المقدم للعرسان تنوع بين دعم نقدي وآخر عيني، حيث حصل كل عريس على مبلغ نقدي، وبشت فاخر، بالإضافة إلى التكفل بكامل تكاليف حفل الزواج والعشاء، فضلاً عن دورة تأهيلية متقدمة للحياة الزوجية للشباب والفتيات.

وسينفذ المشروع في هذا العام بحول الله في ثلاث مناطق الأولى منطقة الحدود الشمالية ،والثانية منطقة مكة المكرمة ، والثالثة محافظة الليث . ليكون مجموع المستفيدين بإذن الله تعالى قرابة (400) شاب وفتاة خلال إجازة الصيف.


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال