‏‫رسالة مفتوحة لفايز المالكي

‏‫رسالة مفتوحة لفايز المالكي

الساعة 11:38 مساءً
- ‎فيكتابنا
1575
1
طباعة
عبدالخالق بن علي

  ......       

الفنان الرائع فايز المالكي كسب قلوب الكثيرين ليس لفنه الممتع الهادف ، وليس لاضحاكه الجمهور في كل أدواره التي أداها. بل لإنسانيته العالية وإسهاماته في هذا المجال من خلال مشاركاته في كثير من المواقف الإنسانية سواء مع المؤسسات التي هو سفير لها ، أو الجمعيات الخيرية المتخصصة في المجالات الإنسانية المختلفة ، أو مع الأفراد في حالاتهم الخاصة .
ويحسب لفايز تخصيص حسابه في تويتر أو معظم تغريداته فيه للجانب الإنساني لذلك عنون حسابه ب (إنسان من أجل الإنسانية). حتى أني أعتقد أنه لا يرد كل من يلجأ إليه طالبا لدعمه .
لكني أقول للفنان المبدع فايز المالكي أن تويتر خطير جدا وأنت تعلم ذلك . لذلك الخير والنوايا الحسنة لا تكفي للتعامل معه بل لابد من الحرص وتوخي الحذر والتثبت من كل معلومة فيه . فأنت يا فايز شخصية عامة لها قيمتها الإعتبارية في المجتمع ، وما تقوله له أثره البالغ في محبيك ومتابعيك الذين يقدرون بالملايين .
وقد رصدت لك تفاعلا مع مواضيع لا أظنك تثبتت من خطورتها . وأخطر ما رأيت ، تجاوبك مع طلب شخص أنشأ هاشتاقا لتابين شاب سعودي قتل في العراق تحت راية داعش ، وجاء في الهاشتاق كثير من التغريدات التي تحظ على الجهاد في سوريا والعراق ، وأنت تعلم خطورة ذلك الأمر ومخالفته لفتاوى علمائنا وأنظمتنا.
وأخيرا الهاشتاق الذي أشتهر بصديق سارة الذي لولا تفاعلك معه لما اشتهر بهذا القدر . لنكتشف بعد ذلك أن الموضوع كله نصب وابتزاز . فماذا لو كان من يدير ذلك الهاشتاق إحدى الجماعات المعادية للمملكة كداعش أو حزب الله أو الحوثي. وأقل ما في الأمر الترويج لأشخاص يبتزون أموال الناس تحت ذريعة إنسانية.
عزيزي فايز نرجوك أن تستمر في دعمك الإنساني لكل من يحتاج ذلك ، لكن نتمنى عليك التثبت ثم التثبت ثم التثبت . والمؤسسات الخيرية الرسمية قادرة على ذلك فاجعل عملك من خلالها.
كن بخير.
تويتر abdulkhalig _ali
abdu077


قد يعجبك ايضاً

زعماء “أبك” يتعهدون بإبقاء أسواقهم مفتوحة لحماية الأسواق

المواطن – نت قال زعماء منطقة المحيط الهادي