‏‫”سلمان الحزم” يُنظف الإعلام من “التعصب الرياضي”

‏‫”سلمان الحزم” يُنظف الإعلام من “التعصب الرياضي”

الساعة 12:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1620
2
طباعة
الملك-سلمان

  ......       

امتدادًا لتوجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكافحة العنصرية والتعصب في شتى مجالاته؛ طالب وزير الثقافة والإعلام- الدكتور عادل الطريفي- بضرورة إيجاد الحوار والنقد البنَّاء في مختلف المناقشات، وضرورة الالتزام بالأخلاق المهنية، وعدم استخدام لغة التعصب في تسييس النقاشات وخروجها عن إطارها الرياضي مهما كان الاختلاف، والتصعيد الذي لا يعود بالفائدة الهادفة على الرياضة في مختلف مجالاتها.
وكان توجه خادم الحرمين الشريفين بمكافحة العنصرية والتعصب بعد أن بدأ يتفشى في بعض الجهات الحكومية خاصة الوسائل الإعلامية الرياضية؛ وذلك نظرًا لما يحظى به الإعلام الرياضي من متابعة كثيفة، خاصة من جيل الشباب.
وكان أحد ضحايا سطوة الحزم هو إيقاف صحيفة الرياضي ومعاقبتها بعد نشرها لرسم كاريكاتيري مُسيء لأحد دول الخليج الشقيقة؛ حيث أكدت الوزارة معاقبتها وفق الأنظمة واللوائح.
كما تم الأسبوع الماضي إيقاف الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود ومنعه من الظهور الإعلامي، وذلك في أعقاب تلفظه بألفاظ عنصرية عبر القناة السعودية.
وأثنى رياضيون على توجه الدولة إلى مكافحة التعصب والعنصرية عبر الوسائل الإعلامية الرياضية، مطالبين بتشديد العقوبات على من يُمارسه أو يدعو له.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية

‏المواطن – الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة