150 شركة وجهة تشارك في المعرض السعودي الدولي لمستلزمات ذوي الاعاقة

150 شركة وجهة تشارك في المعرض السعودي الدولي لمستلزمات ذوي الاعاقة

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
910
0
طباعة
الاعاقة (1)

  ......       

كشف معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين عن حجم التحدي الذي تواجه الجمعية للتوسع في خدماتها المجانية وتنفيذ خططها التطويرية ورسالتها التوعوية في ظل اعتمادها على التبرعات كمصدر رئيس لتمويل ميزانية تشغيل مراكزها العشرة المنتشرة في عدد من مناطق المملكة.
وأعلن السويلم في مؤتمر صحفي عقده أمس بمشاركة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض والشركة المنظمة للمعرض السعودي الدولي الثاني لمستلزمات ذوي الإعاقة أن ميزانية الجمعية تضاعفت بنسبة 300 % خلال السنوات العشر الأخيرة لتصل الى 120 مليون ريال هذا العام، مشيراً الى أهمية المعرض المزدوجة كقناة للدعم المادي والمعنوي لرسالة الجمعية ولتعزيز الثقة في دورها”.
وأوضح أن الجمعية تنوب عن المجتمع في التصدي لقضية الإعاقة بمنهجية علمية ومشروعات وبرامج وطنية على صعيد التوعية أو الرعاية أو الدمج أو الاسهام في تشريع أنظمة جديدة لخدمة المعوقين، الامر الذي يتطلب المزيد من التفاعل من أهل الخير ومنشئات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة المختلفة مع رسالة الجمعية ومشروعاتها.
وحول الدورة الثانية من معرض مستلزمات ذوي الإعاقة قال السويلم ” ان الجمعية و شركة الهضبة لتنظيم المعارض والمؤتمرات تنظم هذا الحدث تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال الفترة من 28-26 مايو الجاري بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة نحو 150 شركة وجهة، وفي اطار رسالة الجمعية التعريفية والتوعوية، مشيراً الى أن هذا الحدث فرصة لتلاقى المعنيين بقضية الإعاقة للتعرف على كل جديد في مجال الخدمات والتجهيزات، كما أنه فرصة للتواصل بين ذوي الإعاقة والجهات الخدمية.
وذكر السويلم ا أن المعرض يهدف الى التعريف بأحدث برامج الرعاية والأجهزة الخاصة بالمعوقين وكبار السن وايجاد أجواء تنافسية متميّزة لتقديم برامج الرعاية والخدمة ضمن أعلى وأفضل المعايير العالمية وتشجيع الاستثمار في كافة المجالات المهتمة بهذه الفئة، مؤكداً على أن الجمعية تؤمن بأن هناك نقلة نوعية على صعيد الوعي المجتمعي بحقوق المعوقين وبكيفية التعامل مع الإعاقة وقاية وعلاجاً”.
وأعرب السويلم عن شكره وتقديره بالإنابة عن سمو رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية للشيخ عبد العزيز بغلف لمبادرته التي واكبت تنظيم المعرض والمتضمنة التبرع بمبلغ 300 ألف ريال قيمة أجهزة ومعدات يتم شرائها من الشركات المشاركة في المعرض لتلبية احتياجات الاطفال منسوبي الجمعية، مشيراً الى أن هذه المبادرة تضاف لسجل حافل من الدعم من الشيخ عبد العزيز بغلف للجمعية وبرامجها.
وفي كلمته خلال المؤتمر أكد عسكر الحارثي مدير العلاقات العامة والاعلام بالغرفة التجارية بالرياض على شراكة الغرفة والجمعية في هذا المعرض وفي العديد من الأنشطة، مشيداً بريادة الجمعية في مجال العمل الخيري المؤسسي وخدمة المجتمع، وأحقية الجمعية في تسابق كافة القطاعات لمساندة برامجها.
ودعا الحارثي الشركات المشاركة في المعرض الى مراعاة الجانب الخيري والإنساني في التعامل مع احتياجات المعوقين، مؤكداً على أهمية المعرض في التعرف على كل ما هو جديد في مجالات الرعاية لهذه الفئة.
من جانبه أوضح بلال البرماوي مدير شركة الهضبة أن شركات عالمية رائدة من كل من سويسرا، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، المانيا، فرنسا، بلجيكا ستشارك في المعرض الى جانب مشاركة استراتيجية من وزارات الصحة، والعمل، والشئون الاجتماعية، والشئون البلدية والقروية، والاعلام والثقافة الى جانب مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة الذي يوفر سيارة مجهزة للفحص المبكر ويشارك بجناح رئيس باعتباره أحد أهم الصروح البحثية العلمية المتخصصة في مجال الإعاقة في العالم العربي.
وأضاف ” ستقام ورش عمل متخصصة بمشاركة وزارة الصحة ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وعدد من الخبراء المتخصصين في مجال الاعاقة، إضافة الى توفر منطقة مفتوحة مخصصة لعرض أحدث الابتكارات من الأجهزة والوسائل المساعدة الخاصة بذوي الإعاقة، مشيراً الى اتاحة الفرصة للجمعيات الرائدة في مجال الرعاية والتأهيل لعرض مباراتها وبرامجها المبتكرة وخططها.
ويتضمن المعرض لأول مرة تسهيلات مكانية وتقنية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة خلال زيارتهم لمقر المعرض والاطلاع على مكونات الاجنحة المشاركة والتواصل مع العارضين عبر وسائل مبتكرة مثل الممرات الذكية ولغة الإشارة وتسهيلات الوصول الشامل.
الاعاقة (2)


قد يعجبك ايضاً

صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية شاركت سفارة خادم الحرمين