25 فائزاً وفائزة بجوائز جامعة نجران للتعلم الإلكتروني

25 فائزاً وفائزة بجوائز جامعة نجران للتعلم الإلكتروني

الساعة 1:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1190
0
طباعة
فائزين-بجامعة-نجران 2

  ......       

سلم مدير جامعة نجران الدكتور محمد إبراهيم الحسن أمس (جائزة مدير الجامعة للتميز في التعلم الإلكتروني) التي نظمتها عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة لأعضاء وعضوات هيئة التدريس والطلاب والطالبات.
وقال عميد عمادة التعلم الإلكتروني الدكتور يحيى بن سليمان الحفظي: إن استحداث هذه الجائزة جاء لتحفيز منسوبي الجامعة وبث روح التنافسية بينهم لإثراء العملية التعليمية الإلكترونية، وتقديراً للمتميزين في مجال التعلم الإلكتروني، ولتعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال وضع عد من المعايير التي تساعد عضو هيئة التدريس والطالب في تفعيل مقرراتهم الإلكترونية ووضع آلية واضحة للتحفيز والتقييم، حيث استمدت فكرتها من المركز الوطني للتعلم الإلكتروني الذي يقدم جائزة تحت مسمى جائزة التميز في التعلم الإلكتروني.
وأضاف: بلغ عدد الفائزين والفائزات للدورة الأولى للجائزة 25، تسلموا جميعاً جوائز مالية قيّمة.
وعن أبرز فروع الجائزة، قال الحفظي: الفرع الأول مخصص للكليات والأقسام الأكاديمية، وذلك إيماناً من عمادة التعلم الإلكتروني بالدور الكبير المناط بالكليات والذي تستطيع من خلاله المشاركة في نشر ثقافة التعليم الإلكتروني والرفع من كفاءة العملية التعليمية والتربوية في الكلية، وتهيئة البيئة المناسبة التي يستطيع من خلالها أعضاء هيئة التدريس والطلاب تقديم أفضل الممارسات في التعليم الإلكتروني.
أما الفرع الثاني فخصص لأعضاء هيئة التدريس الذين يحققون عدة شروط للجائزة من أهمها وضع المقرر كاملاً على نظام إدارة التعلم وتقسيمه إلى وحدات تعليمية.
وبالنسبة للفرع الثالث فقد خصص للطلاب والطالبات وذلك وفق شروط منها الانتظام في أداء المهام والواجبات الاختبارات المطلوبة في المقرر الإلكتروني، والتفاعل والمشاركة في المقرر مع عضو هيئة التدريس ومع زملاؤه الطلاب والمشاركة بأفكار ومشاريع وبحوث تساهم في تطوير التعليم الإلكتروني بالجامعة.

فائزين-بجامعة-نجران 1


قد يعجبك ايضاً

إخماد حريق في جامعة الأمير سلطان

المواطن – الرياض أخمد مدني الرياض حريقًا محدودًا