“التعليم” و”التجارة” توقعان إتفاقية ابتعاث 1000 مرشح

الأحد ١٤ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٥:٢٢ مساءً
“التعليم” و”التجارة” توقعان إتفاقية ابتعاث 1000 مرشح

وقع وزير التعليم الدكتور عزّام بن محمد الدّخيل، ووزير التجارة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم الأحد اتفاقية لابتعاث 1000 مرشح ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته الثالثة #وظيفتك_وبعثتك ، وذلك لشغل وظائف لدى وزارة التجارة بعد إكمالهم فترة الابتعاث في قطاعات التجارة وتشغيل المدن الصناعية.
وشكر الدكتور الدخيل عقب توقيع الاتفاقية وزير التجارة على التفاعل الإيجابي مع المرحلة الثالثة لبرنامج الابتعاث #وظيفتك_بعثتك، كما شكر جميع الجهات المشاركة في البرنامج،  موضحاً أن عملهم لا يقتصر على اختيار التخصصات والجامعات وإنما في الاسهام في اختيار المرشحين والاشراف على دراستهم ومن ثم الالتزام بتوظيفهم.
ولفت أن البرنامج يقوم على شراكة يتم من خلالها تحديد المواقع الوظيفية للمبتعث مع مؤسسات وهيئات القطاع العام، مشيراً إلى أن الوزارة أخذت في تطبيق هذا الأسلوب الجديد لأنه أكثر ضمانا في المواءمة مع سوق العمل، ويجعل المبتعث أكثر اطمئنانا لمستقبله حيث يتهيأ تماما لتحصيله العلمي.
ونوه الدكتور عزام الدخيل بالدور الإيجابي والفعال لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في تحقيق مثل هذه الاتفاقيات البناءة لصالح الوطن وأبنائه وبناته سائلا المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والرخاء في ظل قائد التنمية الأول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله جميعاً.
من جانبه، أشاد الدكتور الربيعة بالنهج الجديد لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المتمثل في الربط بين تخصصاته بشكل مباشر والاحتياجات الفعلية لمختلف قطاعات الدولة للكوادر المؤهلة، مؤكداً أهمية المبادرة والتي تسهم في خلق فرص وظيفية أكبر وأفضل للشباب السعودي.
ولفت الدكتور الربيعة تركيز الاتفاقية المشتركة على ابتعاث الطلاب للعمل في تخصصات هندسية، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع مجموعة من المصانع الوطنية الرائدة لاستقطاب الطلاب عند تخرجهم.