الجبير : تواتر الاجتماعات يعكس قلق الأمة الإسلامية من معاناة اليمن

الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٣:٣٣ مساءً
الجبير : تواتر الاجتماعات يعكس قلق الأمة الإسلامية من معاناة اليمن

استعرض وزير الخارجية عادل الجبير عبر تغريدات له أهمية الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي المنعقد اليوم بجدة لبحث الأزمة في اليمن .
وبين الجبير أنه أوضح موقف المملكة من أن تواتر الاجتماعات يعكس قلق الأمة الاسلامية من استمرار معاناة الشعب اليمني نتيجة انقلاب ميليشيات الحوثي وحليفها علي صالح على الشرعية مما ساهم في تفاقم الأزمة في اليمن تدخل وتحريض قوى إقليمية دأبت على التدخل في شؤون المنطقة وعلى إشعال نار الفتنة الطائفية لفرض هيمنتها .
ولفت الجبير إلى أن المملكة ودول مجلس التعاون تعاملت مع الأزمة في اليمن بكل مسؤولية وفقا لمواثيق الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والامم المتحدة حيث أن ١٠ دول أعضاء في منظمة التعاون الاسلامي استجابت لنداء حكومة اليمن لإنقاذه وحماية الشرعية من خلال عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل .
وشدد الجبير على أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان – حفظه الله – لم يدخر جهدا في سبيل جمع الاشقاء في اليمن للحوار في الرياض ، وكذلك تقديم المساعدات الانسانية .
وأضاف : المملكة من دعاة السلام ، وتدعم كافة الجهود المبذولة لإنهاء أزمة اليمن وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن ٢٢١٦ .