بالصور .. سبعة أركان تجذب زوار سوق الثلاثاء الشعبي بأبها

الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٩:٤١ مساءً
بالصور .. سبعة أركان تجذب زوار سوق الثلاثاء الشعبي بأبها

يعتبر سوق الثلاثاء من اقدم الاسواق الشعبية في منطقة عسير وأشهرها حيث تجولت “المواطن” اليوم ورصدت مايحويه هذا السوق التراثي من معروضات وأراكان من بينها : ركن العسل والسمن البلدي ومن انواع العسل المعروضه عسل “الشوكة – السدرة – المجرى- القرض” وتتفاوت اسعاره وتختلف حسب كل نوع من انواع العسل.
أما ركن النباتات العطرية وهو عبارة عن شتلات وضعت في احواض حديدية جاهزة للبيع ومن هذه النباتات العطرية (الريحان والكادي والوزاب والحبق البلدي والبرك) بينما يعرض في ركن الخبز والفطير البلدي خبز البر والخمير وخبز الشعير وانواع اخرى ويبلغ قيمة الواحد منها 10ريالات .
وفي ركن المشغولات الحديدية تعرض مصنوعات حديدية مختلفة كالخناجر والفؤؤس وغيرها الكثير. فيما يعرض في ركن الملبوسات الجنوبية المتنوعة الملابس المختلفة ومن ذلك الثوب العسيري الذي يشهد اقبالا من قبل المشترين لما يمثلة من قيمة تراثية وجمال النقش والتطريز.
أما الركن السادس ركن الحبوب والثمار وبه يوجد انواع مختلفة منها كالتمر والشعير والبر والقمح وانواع اخرى مختلفة . في حين يوجد في ركن الطيور والحيوانات انواع مختلفة منها كالدجاج والارانب والحمام وعصافير الزينة.

الجدير بالذكر ان سوق الثلاثاء يشهد اقبالا كبيرا طوال ايام الاسبوع ويوم الثلاثاء تحديدا من المواطنين والسياح الذين يحرصون على زيارة هذا السوق الشعبي واقتناء بعض التراثيات الجميلة حتى أصبح سوق الثلاثاء رافدا من روافد السياحة والتجارة في منطقة عسير ووفر له مقر دائم في وسط مدينة ابها من قبل امانة عسير به جميع الخدمات التي يحتاجها خدمة لجميع رواد هذا السوق .
سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (1)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (2)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (3)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (4)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (5)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (6)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (7)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (8)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (9)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (10)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (11)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (12)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (13)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (14)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (15)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (16)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (17)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (18)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (19)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (20)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (21)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (22)

سوق-الثلاثاء-الشعبي-بأبها (23)