#قياس يعقد غداً اختبار القدرات العامة للمتقدمين على جامعة البحرين

الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠١٥ الساعة ١:٤٤ مساءً
#قياس يعقد غداً اختبار القدرات العامة للمتقدمين على جامعة البحرين

يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” يوم غدٍ الأربعاء، اختبار القدرات العامة للمتقدمين على جامعة البحرين, وذلك بمقر الجامعة في مملكة البحرين.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بمركز “قياس” إبراهيم الرشيد أن اختبار القدرات العامة الذي يقيمه المركز للمتقدمين والمتقدمات على جامعة البحرين هو امتداد للتعاون المثمر مع الجامعة منذ عام 2005م, حيث سيعقد الاختبار يوم غدٍ الأربعاء لقرابة 8500 متقدم ومتقدمة, لمدة أربعة أيام في مقر الجامعة بمملكة البحرين.
وأضاف أنه تم التنسيق مع جامعة البحرين بشأن إعداد المقر الذي سيعقد فيه الاختبار داخل الجامعة، وتكوين اللجان المشرفة على تطبيق الاختبار، حيث تم توزيع نشرات تعريفية عن الاختبارات على المتقدمين والمتقدمات, الذي يعد من متطلبات القبول في الجامعة.
من جانبه, أكد رئيس جامعة البحرين الدكتور إبراهيم محمد جناحي أن لمركز “قياس” دور كبير وفاعل في تكوين صورة واضحة عن قدرات الطلبة والطالبات من خلال اختبار القدرات العامة التي تقيس الخبرات والقدرات، وتعطي المستوى الحقيقي للمختبر وإضافتها إلى نتائج الثانوية العامة.
واعتبرت جامعة البحرين أن نتائج اختبار القدرات العامة الذي يقدمه مركز “قياس” لجامعة البحرين أحد أهم العوامل في خفض عدد المنذرين أكاديمياً، حيث توافقت نتائج الاختبارات مع السير الأكاديمي للطلبة، وهي أحدى النتائج التي كانت جامعة البحرين ترجوها، بالإضافة إلى التعرف على نقاط الضعف لدى المتقدمين للجامعة, مشيرة إلى أن الخطط الملائمة لتقوية هذه الجوانب يعتمد على النتائج التي تخرج بها هذه الاختبارات.