مرض غامض يفتك بالرضيعة “ميار” وعلاجها يتوقف بنقلها لمركز متخصص

الأربعاء ٢٤ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٢:١٧ صباحاً
مرض غامض يفتك بالرضيعة “ميار” وعلاجها يتوقف بنقلها لمركز متخصص

تعاني الرضيعة ميار بنت إبراهيم مقري البالغة من العمر 11 شهرا من مرض غامض منذ الشهر الأول بعد ولادتها، وحسب التشخيص الطبي الصادر من مستشفى الملك فهد المركزي بجازان تتمثل أعراض مرضها في إسهال مزمن وفشل في النمو وسوء امتصاص الجلوكوز وضعف القوة الغير مستمر مع القئ وفقدان الوزن وفقدان للدهون تحت الجلد وجفاف ووزنها تحت المعدل الطبيعي، بالإضافة لنقص في هرمون الغدة الدرقية وارتفاع في الأحماض الامينية ولا تستجيب لأي علاج أعطي لها.

وتحدث والد الطفلة إبراهيم مقري لـ“المواطن” أن معاناته في ايجاد علاج لطفلته الرضيعة بعد فشل اغلب محاولاته لتحويل طفلته لمستشفى متخصص خارج منطقة جازان لمعرفة مرضها وعلاجها، الأمر الذي عان منه كثيرا لارتباطاته بعمله العسكري بالمنطقة الشرقية.

وأضاف “مقري” أنه قام برفع برقية للديوان الملكي بشهر رجب الماضي عن طلب علاج لطفلته بمركز متخصص، حيث جاء رد الديوان بالقبول ليتم تحويله للهيئة الطبية بالرياض التي أفادته بمراجعة اقرب هيئة طبية له في منطقة جازان.

ومنذ عدة أسابيع وإلى اليوم مازال يعاني من الأجراءات والتأخير في معاملة طلب علاج لطفلته الرضيعة بالهيئة الطبية بمنطقة جازان ومستشفى الملك فهد الذي قام بعدة محاولات لطلب تحويل لعلاج طفلته بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ولكن دون جدوى ولم يتم الموافقة على طلب التحويل حتى اليوم.

وناشد والد الرضيعة ميار ولاة الأمر ومسؤولي وزارة الصحة بعلاج طفلته الرضيعة بمركز متخصص وإنهاء معاناته المتكرره لطلب علاجها من مرضها الغامض الذي افتك بها منذ ولادتها.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حمزه مقري

    حسبي والله ونعم الوكيل على كل مقصر والله يشفيها ويعافيها

  • الاء

    الله يشفيها