مشاريع بحثية مشتركة بين جامعتي نجران و”البترول والتكنلوجيا “الماليزية

الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٨:٠٣ مساءً
مشاريع بحثية مشتركة بين جامعتي نجران و”البترول والتكنلوجيا “الماليزية

تستضيف كلية الهندسة بجامعة نجران حالياً وفداً من جامعة “البترول والتكنولوجيا ” الماليزية ، حيث تهدف هذه الزيارة إلى تفعيل مذكرة التعاون المشترك التي وقعت مؤخرا بين الجامعتين، بناء على توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور محمد الحسن.

وفي بيان صحفي صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي: إن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد سلطان قدّم للوفد الماليزي شرحاً عن بعض الانجازات المتميزة التي حققتها الجامعة، وذلك خلال جولة أطلع خلالها الفريق الزائر على تقنيات حديثة وتجهيزات عالية الجودة في المدينة الجامعية، وقد اعرب الوفد ممثلا بالدكتور محمد فضيل و الدكتور ناصر شفيق اعجابهم بالمدينة الجامعية وتجهيزات البحث العلمي والتدريس .

كما ترأس عميد كلية الهندسة الدكتور محمد آل داهم اجتماعاً ضم الوفد الماليزي وأعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة نجران، حيث تم بحث مجالات التعاون في البحث العلمي والدراسات العليا، وتم الاتفاق على عدد من المشاريع البحثية المشتركة بين الجامعتين.

كما استعرض وكيل الكلية الدكتور عبدالله الوادعي مع الوفد الزائر استعدادات الكلية لتأهيل برامجها للاعتماد الامريكي الدولي “ابيت” و”الاعتماد الوطني” و قام الوفد بمراجعة الخطط الدراسية لبرامج الكلية وما تم انجازه من استعدادات للاعتماد الاكاديمي. واكد الفريق الزائر على تميز المستوى العلمي للخطط الدراسية في الكلية والتجهيزات المتميزة التي وفرتها الكلية لطلبتها بما يوازي افضل التقنيات العالمية.

واشتمل برنامج الزيارة عدد من الندوات والورش التي أدارها عميد كلية الهندسة ووكيلها بمشاركة أعضاء الوفد الزائر وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، وغطت عدد من مجالات البحث العلمي بما يتوافق وأولويات جامعة نجران مثل” تطوير مواد خرسانة جيوبولمرية” و”تصميم المدن الخضراء” كما استعرض الجانبان أوجه تبادل الخبرات بين اعضاء هيئة التدريس وفتح الفرص لطلبة الكلية ومعيديها لإكمال دراساتهم العليا في الجامعة الماليزية. كما تم البدء بالتحضير لاستحداث برامج الدراسات العليا بالتعاون بين الجامعتين. وقد رسم الفريق خارطة الطريق لتفعيل الاتفاقية للسنوات الثلاث القادمة والتي من شأتها ان تساهم في تحقيق الجامعة المستوى الدولي لبرامجها وتحسين النشر العلمي المشترك بين الجامعتين.