مشعل بن سعود : “أرحنا” مبادرة خلاقة لخدمة القرآن الكريم 

السبت ٢٧ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٥:٢٢ مساءً
مشعل بن سعود : “أرحنا” مبادرة خلاقة لخدمة القرآن الكريم 

 

أشاد عضو هيئة البيعة وأمير نجران السابق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بمبادرة “أرحنا” الرمضانية  , معتبراً أياها بادرة لتفعيل دور الشراكة المجتمعية للدخول في العمق الروحي للمجتمع الاسلامي.

وقال في تصريح صحفي بمناسبة انطلاق فعاليات مسابقة “أرحنا” الرمضانية : أن هذه المسابقة جاءت لتؤكد على حرص المملكة الدائم على المبادرات الروحية والقرآنية، وأن المجتمعات الاسلامية اليوم أصبحت بحاجة لمثل هذه المبادرات التي تبعدها عن حالة العنف وتشويه الاسلام الذي يقوم به الخارجين عن الدين الاسلامي، ويمارسون التشويه لهذا الدين السمح الذي علمنا على احترام وقبول الآخر، حيث أن الدين هو التسامح، وفي تلاوة القرآن الكريم نجد بأن النفس الإنسانية تصاب بحالة من الاستقرار.

 

وقال سموه بأن هذه المبادرة جاءت لتعيد للناس الرغبة الروحانية في سماع القرآن الكريم، وسوف تبادر مثل هذه الجائزة لصناعة جيل جديد من الشباب لديه حسن الاستماع والانصات للقرآن الكريم.

كما أكد على مكانة المملكة العربية السعودية في العالم الاسلامي ودورها الرائد في تعليم القرآن الكريم من خلال الجوائز الاسلامية التي ترعاها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وفي ظل ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي عهده محمد بن سلمان، الذين يحرصون دائما على مكانة الدين وأعلاء كلمة الله على مستوى العالم الاسلامي.

وشكر عضو هيئة البيعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود صاحبة المبادرة الأميرة بسمة بنت سعود على هذه بادرتها  الطيبة متمنياً أن تكون انطلاقة لمبادرات أخرى تخدم كتاب الله وجميع العاملين عليه.

كما شكر الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بن علي بصفر على تبني الهيئة مثل هذه المبادرات .

يشار الى ان مسابقة ” أرحنا ” الرمضانية هي مبادرة من صاحبة السمو الملكي الامير بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز بالتعاون مع الهيئة العالمية للقران الكريم  وتستهدف أئمة المساجد في جميع مناطق المملكة لتشجيعهم على حسن التلاوة والترتيل والتجويد والاهتمام والعناية بخدمة القران الكريم وترعاه صحيفة “المواطن” إلكترونياً  .