«إي 7» قوة ناعمة تأسر الحواس

«إي 7» قوة ناعمة تأسر الحواس

الساعة 1:06 مساءً
- ‎فيالسيارات
1000
0
طباعة
إي-7

  ......       

ما يميز القوة الناعمة هو أنها تؤثر فيك من دون استخدام القوة، كذلك تفعل أودي «اي 7» التي تأسر حواسك من دون أن تشعر، ثم عندما تحاول إدراك ذلك تبدأ بمحاولة فهم التفاصيل..

لكنها غير كافية فكما تقول نظرية «الجشطلت» الفلسفية الألمانية فإن الكل مختلف عن أجزائه، ناهيك عن أننا ندرك الكون المحيط بنا بنظرة تركيبية تتبعها نظرة تحليلية ومن ثم نظرة تركيبة مرة أخرى، وهو ما يجب أن تفعله لفهم هذه الأيقونة الألمانية، وربما لا، فقد لا يتوجب علينا فهمها، بل فقط الشعور بها كما لو كانت امرأة جميلة.
تنقيح

لم تدّخر أودي أي جهد في تنقيح نسختها الجديدة من «اي 7» فالكوبيه الفسيحة ذات الخمسة أبواب هي الآن أكثر قوة وجاذبية بفضل التكوينات الجديدة للمحرك، ونظم نقل الحركة، والمصابيح الأمامية والخلفية، وأنظمة المعلومات والترفيه الجديدة. وتجمع «اي 7» الجديدة بين المظهر الرياضي والعاطفي لسيارات الكوبيه وراحة سيارات السيدان والمزايا الوظيفية للأفانت.

البداية

منذ أول ظهور لها في عام 2010، نجحت «اي 7» في وضع معايير جديدة لتصميم السيارات، واحتضان الجماليات الرياضية والأناقة المطلقة. فغطاء محركها الطويل، ودعائم سي الرياضية، والخلفية المنحدرة بشدة تخلق انطباعاً عاماً بالديناميكية. وتأتي النسخة المعدلة من المركبة ذات الخمسة أبواب بطول 4.97 أمتار وبميزات رياضية إضافية.

الأبرز

والتغييرات الأكثر لفتاً للانتباه هي شبكة التهوية ذات الإطار الوحيد، وممتص الصدمات الأمامي، والعوادم الخلفية، والمصابيح الأمامية. كما أصبحت تقنية LED الآن تجهيزاً قياسياً. بينما يمكن لأودي بناء على الطلب تزويد المصابيح الأمامية بتقنية Matrix LED (قياسية على S7 وRS 7)، والتي تتيح أمثل إضاءة للطريق دون التسبب في وهج مزعج لمستخدمي الطريق الآخرين.

هيكل

ويتكون هيكل أودي A7 الجديد أساساً من الألومنيوم ودرجات الصلب العالي التقنية. إنها خفيفة الوزن للغاية ومصممة لتوفر أقصى راحة من حيث تقليص الضوضاء. ويتجلى الأسلوب الرياضي في المقصورة. والعنصر المهيمن هو الخط الأفقي المحيط بالسائق والراكب. ويعطي تصميم لوحة أجهزة القياس انطباعاً بالخفة والأناقة.

القوة والكفاءة

تأتي أودي مع ثلاثة اختيارات قوية للمحركات عالية الكفاءة: محركا TFSI ومحرك FSI واحد. وتتراوح قدراتها الإنتاجية بين 220 إلى 333 حصاناً. ويتوفر المحرك ذو القدرة الأعلى 4.0 TFSI في S7، و RS 7، لتوليد 450 و560 قوة حصانية على التوالي واستخدام تقنية «الأسطوانة عند الطلب» المبتكرة.

وتدعم تكوينات المحرك ناقل حركة S tronic بسبع سرعات، في حين تم تجهيز RS 7 مع ناقل حركة tiptronic ثماني السرعات. وتم إعادة تطوير التعشيق المزدوج بالكامل في المركبات ذات الدفع الأمامي.

ويمكن في المحركات التي تبدأ من 333 حصاناً استكمال نظام quattro للدفع الرباعي الدائم بترس تفاضلي رياضي (تجهيز قياسي في RS 7) والذي ينقل عزم المحرك بكفاءة عالية إلى المحور الخلفي.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للجنسين في متاجر ألوان إي شوب بالرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت مؤسسة متاجر ألوان إي