استقرار حالة التوأم اليمني عبدالعزيز ورفع اجهزة التنفس

استقرار حالة التوأم اليمني عبدالعزيز ورفع اجهزة التنفس

الساعة 6:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
825
0
طباعة
الربيعة - وزير الصحة

  ......       

بعد أسبوع من عملية فصل التوأم السيامي اليمني عبدالعزيز وعبدالله والتي اجريت بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ، استقرت حالة التوأم عبدالعزيز وآفاق من المخدر وأصبح يتجاوب مع والديه والفريق الطبي وتم رفع اجهزة التنفس الاصطناعي اليوم وأصبح يتنفس بشكل طبيعي.
وأوضح المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ان جميع المؤشرات الحيوية والاعضاء تعمل بشكل طبيعي ولله الحمد.
وبين أن التوأم عبدالله الذي يعاني من ضمور شديد في المخ وعيوب خلقية تعيق الحياة في القلب والكلى وأوردة البطن توفي رحمه الله  بعد العملية كما توقع الفريق الطبي قبل وبعد العملية وتم إيضاحه لوالدي التوأم .
وتوقع ان يمكث التوأم عبدالعزيز اسبوعين في العناية المركزة وينقل بعدها لجناح الأطفال لإكمال التأهيل قبل خروجة من المستشفى.
الجدير بالذكر ان العملية الجراحية للتوأم اليمني اجريت يوم الجمعة الماضي على ثمان مراحل واستغرقت عشر ساعات ونصف وشارك فيها اكثر من ثلاثين جراحا ومختصا ، وتعتبر العملية 37 في برنامج التوائم السيامية بالمملكة العربية السعودية.


قد يعجبك ايضاً

العيادات السعودية تتعامل مع 3399 حالة من أبناء اللاجئين السوريين في الزعتري

المواطن – الرياض تعاملت العيادات التخصصية السعودية مع