الأزهر يطالب بتعاون دولي لمواجهة الإرهاب

الأزهر يطالب بتعاون دولي لمواجهة الإرهاب

الساعة 10:30 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
595
0
طباعة
الشريف-أحمد-الطيب

  ......       

دان شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب الهجمات التي استهدفت الكويت وفرنسا وتونس، الجمعة، وأوقعت عشرات الضحايا، مطالبا بتعاون دولي لدحر التنظيمات الإرهابية.

ففي اتصال هاتفي مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أكد الإمام الأكبر على “تضامن الأزهر الشريف مع دولة الكويت حكومة وشعبا في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تخالف تعاليم الإسلام ومبادئه السمحة، بل وكافة الشرائع السماوية والأعراف الإنسانية”، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للأزهر الشريف.

وطالب الطيب بضرورة التكاتف والتعاون الدولي من أجل دحر تنظيم داعش المتطرف وحذر من الانسياق وراء المخططات التى تسعى إلى تأجيج الفتن الطائفية والصراعات المذهبية.

وفي بيان منفصل، أدان الشيخ الطيب ومؤسسة الأزهر الهجوم الإرهابي “الأثيم” الذي استهدف فندقا بمدينة سوسة التونسية، والذي أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين معظمهم من السياح.

كما أدان الطيب الهجوم الذي استهدف مصنعا للغاز قرب ليون وسط شرق فرنسا، وأدى إلى مقتل شخص وجرح آخر.

وأكد في بيان “على ما حذر منه فضيلة الإمام الأكبر مرارا وتكرارا من أن خطر هذه التنظيمات الإرهابية لن يقتصر على الدول الإسلامية بل سيضرب بأوصاله في أوروبا وأمريكا وكل مكان في العالم، إن استمر تهاون المجتمع الدولي في التصدي له، ولن يتوقف ذلك الإرهاب الأسود إلا بالعمل جديا لمواجهة تلك التظيمات الإرهابية والقضاء عليها”.


قد يعجبك ايضاً

فنزويلا تصدر عملة ورقية أكبر لمواجهة الانهيار

المواطن – نت أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو