“الإرهاب .. الفكر والجريمة” ندوة بأدبي مكة . الخميس

“الإرهاب .. الفكر والجريمة” ندوة بأدبي مكة . الخميس

الساعة 8:00 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1665
0
طباعة
نادي مكة الثقافي

  ......       

ينظم نادي مكة الثقافي الأدبي ندوة هامة يوم الخميس القادم بعنوان : (الإرهاب .. الفكر والجريمة )،في مقره بالزاهر، ويشارك فيها نخبة من المختصين في قضايا الإرهاب والأمن الفكري والمجتمعي وهم : الدكتور عدنان محمد وزان مدير جامعة أم القرى سابقاً ، الدكتور عيسى الشامخ لخبير المتخصص في قضايا الإرهاب وحقوق الإنسان . واللواء م. الدكتور أنور ماجد عشقي الخبير في الشؤون الاستراتيجية والأمنية.
وسيتناول المشاركون في أطروحاتهم الإرهاب كفكر نشأ من التطرف والغلو وأثار هذا الفكر الذي تحول إلى جرائم قتل ودمار . كما سيتناول المشاركون العديد من الجوانب في قضية الإرهاب من حيث المصادر والمخاطر والآثار والنتائج وكذلك سبل التصدي والمواجهة للإرهاب على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع والوطن ..
ذكر ذلك علي يحيى الزهراني عضو مجلس الإدارة والمتحدث الرسمي للنادي مؤكداً أن هذه الفعالية مهمة جداً في وقتها وظرفها . فهي تأتي في ظل الأحداث الإرهابية المتلاحقة التي تشهدها بلادنا والتي تهدف الى زعزعة أمنها واستقرارها، ورسالة المؤسسات الثقافية في هذا الطرف وهذه المرحلة هي استجلاء مفاهيم هذا الخطر الداهم والتنوير المجتمعي تجاه ما يواجه بلادنا من أخطار ودسائس ، مضيفاً أن مثل هذه الإسهامات الثقافية والمجتمعية والوطنية هي من صلب الرسالة الثقافية الشاملة للأندية الأدبية .


قد يعجبك ايضاً

أمطار رعدية على هذه المناطق يومي الخميس والجمعة

المواطن – الرياض أكد الناطق الرسمي للهيئة العامة