الإمارات: اعتماد نظام المكافآت والحوافز لموظفي الحكومة

الإمارات: اعتماد نظام المكافآت والحوافز لموظفي الحكومة

الساعة 10:57 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
2125
0
طباعة
الإمارات

  ......       

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي نظام منح المكافآت والحوافز لموظفي الحكومة الاتحادية بموجب القرار الذي تقدمت به الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مؤخرا بهدف توفير منهجية موحدة للوزارات والجهات الاتحادية لتحفيز الموارد البشرية المتميزة العاملة لديها.

وبموجب القرار الصادر فإنه سيتم تطبيق أحكام هذا النظام على الموظفين العاملين في الوزارات أو الجهات الاتحادية كافة ممن تنطبق عليهم معايير وشروط الاستحقاق على اختلاف درجاتهم وفئاتهم وأنواع عقودهم.

وحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء نقلته وكالة الانباء الاماراتية “وام” فإن أنواع المكافآت تتمثل في التالي:

– المكافأة النقدية: وهي التي يتم منحها للموظف المتميز بسبب اقتراحاته التي تسهم في تطوير الأداء أو تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتنقسم إلى:
الموظف الاستثنائي
راتبين أساسيين في السنة

الموظف المبدع
راتب أساسي واحد في السنة

موظف تستاهل
راتب أساسي واحد في السنة

الموظف المتميز
راتبين أساسيين في السنة

الموظف المجتمعي
5000 درهم

الجندي المجهول
3000 درهم

الشركاء الخارجيون
3000 درهم
أن يكون ساهم في إنجاز مهام مشتركة أدت إلى تحقيق أهداف الوزارة أو الجهة الإتحادية

– المكافأة السنوية : وهي التي يتم منحها للموظف الذي يبذل جهودا متميزة في تحقيق الأهداف وإنجاز المهام المكلف بها بأساليب ذكية تبسط الإجراءات وتزيد الإنتاجية بأقل الموارد و بناء على مستوى الأداء الذي حصل عليه وفق نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية وتمنح المكافأة السنوية للموظف المؤهل في نهاية دورة نظام إدارة الأداء ” مرحلة التقييم النهائية ” لكل سنة وذلك بعد اعتماد لجنة الضبط والموازنة لنتائج التقييم النهائية.

– الحوافز ” المكافآت الأخرى”: وهي المكافآت المعنوية التي تمنح للموظفين الذين ساهموا في إنجازات استثنائية يكون من شأنها المساهمة في تطوير العمل و يشترط فيها أن يكون الموظف حاصلا على أحد مستويات الأداء المتميز ضمن نظام إدارة الأداء الاتحادي المعتمد ” يفوق التوقعات بشكل ملحوظ أو يفوق التوقعات”.. أو أن يؤدي عملا ذا أثر إيجابي وفقا للشروط والمعايير التي تحددها الوزارة أو الجهة الاتحادية لذلك.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الإمارات.. 45 عامًا من الاتحاد والنماء والرخاء