الحكم بالقتل تعزيراً على قاتل زوجته وأطفاله الأربعة بنجران

الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠١٥ الساعة ١:٣٣ مساءً
الحكم بالقتل تعزيراً على قاتل زوجته وأطفاله الأربعة بنجران

ذكر مصدر قضائي، أن رئاسة محكمة نجران، أصدرت حكماً يقضي بتنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق رجل قتل زوجته وأولاده في محافظة شرورة قبل عامين.

وأوضح المصدر، حسبما أوردت صحيفة “الوطن”، أن الجاني سلم نفسه للشرطة، معترفاً بارتكابه الجريمة التي نفذها من خلال خنق زوجته وأطفاله الـ4 بعلاقة الملابس، ثم طعن رقابهم بسكين.

وأضاف بأن دائرة التحقيق والادعاء العام، أكدت أن المدعى عليه يعاني اعتلالات نفسية، فتم تحويله إلى مستشفى الصحة النفسية بالطائف، خصوصا بعدما أفاد بأنه كان يتعاطى مادة الإمفيتامين المحظورة.

كما أوضح المدعى عليه، وفقاً للمصدر، أنه بدأ يسمع قبل الجريمة بعام أصواتاً غير مفهومة، وبدأ بعدها يستنتج أنه يجب عليه أن يقتل أولاده، وأنه إن لم يفعل ذلك ستأتي صواعق وسحب فيها عذاب للمنطقة كلها.

وأكد المصدر أن اللجنة الطبية النفسية، أوضحت في تقريرها أن المتهم يعاني مرض الفصام العقلي، غير أن القضاة اعتبروا أن أحوال البشر تتفاوت في الكمال العقلي، وأن الجاني ظهر لهم متزناً ثابتا ومدركاً للزمان والمكان، ومميزاً للخير والشر، فحكمت بقتله تعزيراً.

جدير بالذكر أن الأب وهو مواطن، كان قد قتل زوجته وأبناءه الأربعة (ثلاثة أولاد وبنت أكبرهم صبي عمره 11 عاماً وأصغرهم طفلة عمرها عامان) في أغسطس من عام 2013، ومن ثم قام بتسليم نفسه للجهات الأمنية.

قاتل-زوجته-بنجران (2)

قاتل-زوجته-بنجران (3)