الحوثي وصالح يشترطون عدم الانفصال في اجتماع جنيف

الحوثي وصالح يشترطون عدم الانفصال في اجتماع جنيف

الساعة 1:04 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
1165
0
طباعة
صالح-والحوثي

  ......       

اكدت مصادر مطلعه لـ “المواطن “أن الوفد الحوثي برفقة حزب الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح تعقد العزم لوضع عدة شروط في ملفها الذي ستشارك به في اجتماع جنيف المقبل بعد ايام .
ومن أبرز هذه المطالب التي يرى الانقلابيون انها حق مشروع لهم المطالبة به هو عدم انفصال اليمن الجنوبي عن اليمن الشمالي مصرّين على تنحية الرئيس هادي عبد ربه منصور وان يكون مقر القياده اليمنيه الجديد والانتقاليه كما يزعمون في صنعاء وليست عدن ضمانا كما يزعمون لاستمرار الوحده اليمنيه.
وأكدت مصادر يمنية مطلعة استئناف المبعوث الاممي الجديد اسماعيل ولد الشيخ مباحثاته المستمره في عدد من العواصم الخليجيه للتفاهم على تفاصيل ملف اجتماع الانقلابيين مع حكومة هادي الشرعيه في جنيف الذي يأتي تحت مظله امميه .
ورغم اعلان ضيف الله الشامي عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثيين انهم سيشاركون قبل يومين في الاجتماع المرتقب دون شرط او قيد لكن يبدو انه تصريح استهلاكي للاعلام ومازال مبعوث الامم المتحده حتى اللحظه يسعى حثيثا لتقريب وجهات النظر مع تمسك المجتمع الدولي بتنفيذ قرار ٢٢١٦ بكل ما ورد فيه والذي بنص في ابرز ماجاء به الى انسحاب الحوثيين من كل المدن اليمنيه وتسليم الاسلحه وعودة الحكومه الشرعية لليمن وما ورد في مخرجات الحوار الوطني والمبادره الخليجيه.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان