الخارجية تستدعي السفير الإيراني بعد تسمم سعوديين في مشهد

الثلاثاء ٩ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٥:٣٥ مساءً
الخارجية تستدعي السفير الإيراني بعد تسمم سعوديين في مشهد

عبّر رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي عن أسف حكومة المملكة العربية السعودية البالغ لحادث التسمم المؤلم الذي تعرض له عدد من المواطنين السعوديين في مدينة مشهد الإيرانية, وراح ضحيته أربعة أطفال وإصابة ثمانية وعشرين مواطناً آخرين.
وأوضح السفير أسامة نقلي أنه فور وقوع الحادث حضر القائم بأعمال السفارة في طهران مع المسؤولين في القنصلية في مشهد إلى مكان الحادث لمتابعة أحوال المواطنين وتقديم المساندة المطلوبة لهم بما في ذلك توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.
كما قامت السفارة بالتواصل بشكل فوري مع وزارة الخارجية الإيرانية والجهات المعنية في مشهد لإجراء التحقيقات المطلوبة لكشف الغموض والملابسات المحيطة بهذا الحادث, مؤكداً أن هذا الحادث محل اهتمام ومتابعة مستمرة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية.
وأضاف السفير نقلي ” أن وزارة الخارجية قامت باستدعاء سفير جمهورية إيران الإسلامية وعبّرت له عن قلقها البالغ لهذا الحادث, وعن الأمل في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة وكشف كافة الظروف والملابسات المحيطة به, كما تم الطلب من السفير الإيراني التعاون مع السفارة في طهران والقنصلية العامة في مشهد والسماح لهم بمتابعة الحالة الطبية للمصابين, وتقديم جميع التسهيلات والرعاية اللازمة التي يحتاجها المواطنون السعوديون في إيران, وتوفير الحماية المطلوبة لهم “.
واختتم رئيس الإدارة الإعلامية تصريحه بتقديم أحر التعازي لأسر المتوفين والدعاء لهم بالرحمة, مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حمد

    على الخليج ان تعلم لذلك جيدا ان الفرس اعدا الاسلام والمسلمين ولكن يجب على دول الخليج والدول العربية قطع جميع العلاقات مع ايران ، العرب ماهم في حاجه ايران وليس للعرب من ايران اي فايدة غير الفتن اللي تغذيها ايران في الدول العربية وذبح المسلمين السنه في العراق وفي سوريا وفي لبنان وفي اليمن وفي الدول العربية الاخرى، ماذا ننتظر منهم هل ننتظر المزيد من الفتن عليكم ياعرب قطع دابر الشر وإغلاق الشر على اهلة وشكرا مواطن غيور على المسلمين السنه

  • الازدي

    هؤلاء من المواطنين مستأنسين يروحون ل ايران وهم يعتبرونها بلدهم وعزهم ويتمنون يموتون بها على أي طريقة تسميم قتل عمد أي شيء في نظرهم محبب ويبتهلون الى الى حسين ان يموتون عل ارض ايران المقدسة لانهم سوف يحصلون على سكن بصك ومفتاح من الخميني وهذه الميزة ما تلقاها في أي بلد في العالم الا ايران الدليل انهم طلبوا ان يدفنون موتاهم في مشهد ليت اللي ضاق به السعودية منهم يزورون ايران ويحصل لهم شرف الموت هناك علشان يرتاحون من المشاكل لان ايران لديها حلول سحرية مقنعة . تخلي الواحد منهم يموت وهوراضي بالموته كبف ما تكون .عليكم بزيارة ايران يا من تقدسون سرها لخفي .