الخدمة المدنية : الاكتفاء بتقييم-١ في عناصر المفاضلة الإدارية القادمة

الإثنين ١٥ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٧:٠٧ مساءً
الخدمة المدنية : الاكتفاء بتقييم-١ في عناصر المفاضلة الإدارية القادمة

​أعلنت وزارة الخدمة المدنية للمتقدمين على وظائف سلم الموظفين العام للمرتبتين السادسة والسابعة عن بداية فتح التسجيل لاختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم-1) على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم يوم الخميس القادم الموافق 1/9/1436هـ وحتى يوم الاحد الموافق 10/10/1436هـ ، ويتم تطبيق الاختبار في الفترة من 19حتى21/ 10/1436هـ.
ودعت الوزارة جميع الحاصلين على درجة البكالوريوس من الرجال والمتقدمين على برنامج جدارة (غير الصحيين) التسجيل وحجز موعد ومكان الاختبار على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم ، و لن يسمح بدخول الاختبار لغير المسجلين.
فيما أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم-1) يعد حضوره من متطلبات التعيين ، و لا توجد درجة اجتياز للاختبار بحيث يتم المفاضلة بين المتقدمين وفقاَ للدرجة التي حصل عليها المتقدم إضافة إلى العناصر الأخرى ، و هذا الاختبار مجاني ولا يتحمل المتقدم أي مقابل مالي لدخول الاختبار.
كما يمكن للمتقدمين الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمحتوى الاختبار من خلال النشرة التعريفية والأمثلة التدريبة للاختبار من موقع الوزارة الخاص ببرنامج الاختيار والتقييم HYPERLINK “http://www.mcs.gov.sa/ASCSP/Exams/EmpSelectionExams/KnowledgeExmas/Pa ges/Default.aspxhttp://www.mcs.gov.sa/ASCSP/Exams/EmpSelectionExams/KnowledgeExmas/Pages/Default.aspx .
من جهة أخرى قررت وزارة الخدمة المدنية تأجيل تطبيق اختبارات (تقييم-2) لحين الانتهاء من مشروع تطوير دليل التصنيف الوظيفي والذي تعمل عليه الوزارة حالياَ ، كما قررت أن اختبار تقييم-2 لن يكون من ضمن عناصر المفاضلة الادارية القادمة و لمن سبق واختبر تقييم-2 سوف تحفظ درجته لحين اعادة العمل باختبار تقييم-2 كأحد عناصر المفاضلة.