وزارة العمل.. برامج فاشلة وبطالة متنامية

وزارة العمل.. برامج فاشلة وبطالة متنامية

الساعة 10:10 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
3525
1
طباعة
سعوديينa و سعودياتa

  ......       

لازالت وزارة العمل تقف عاجزة أمام حل المشاكل التي تتحمل مسؤولية تفاقمها وتناميها،مما تسبب في عكس صورة سلبية عن الوطن وعرقلت تقدمه ونهضته وتطوره،مكتفية بالتصريحات المسكنة والبرامج ضعيفة الجدوى.
وفي تقرير أصدرته وزارة الاقتصاد والتخطيط لعام 2014 فقد بلغ معدل البطالة بالنسبة للسعوديين بنهاية 2014 نحو 19.4 في المائة كعاشر أعلى معدل بطالة عالميا، وبلغ للذكور السعوديين نحو 12.1 بالمائة، وللإناث السعوديات نحو 32.0 في المائة كأعلى أكبر بطالة نسائية على مستوى العالم،و إن وزارة العمل عجزت عن حل مشكلة التوظيف بالرغم من البرامج التي أطلقتها وروجت لها إعلامياً.
عبدالحميد العمريوبين الكاتب والخبير الاقتصادي عبد الحميد العمري أن حصاد برامج وزارة العمل طيلة السنوات الأربع الماضية هو فشل بنسبة 100%،مبيناً أن برامج وزارة العمل لم تزيح العقبات الموجودة.
كما أشار العمري أن وزارة العمل أنتجت برامج فاشلة،وسعوده وهمية،ومعدلات بطالة مرتفعة مؤكداً أن القطاع الخاص لجأ لتوظيف السعوديين في الوظائف الهامشية.
في المقابل،ارتفعت المطالب بضرورة تدخل مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية والذي يرأسه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للوقوف على سبب عجز وزارة العمل في إيجاد حلول ممكنة لبعض الملفات العالقة داخل الوزارة خاصة بعد الأرقام المخيفة التي أصدرتها وزارة الاقتصاد والتخطيط.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على أسوأ 12 شعورًا في العالم

المواطن – وكالات قدم آلاف من مستخدمي موقع