الشؤون الإسلامية بنجران : ” 35″ إماماً إضافياً ومخيمات إفطار بطيئة الاشتعال

الشؤون الإسلامية بنجران : ” 35″ إماماً إضافياً ومخيمات إفطار بطيئة الاشتعال

الساعة 2:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1530
0
طباعة
مرزوق-الرويس-مدير-الشؤون-الاسلامية-بنجران

  ......       

أوضح مدير فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة نجران الشيخمرزوق بن عبدالله الرويس في تصريح لـ”المواطن” بأن الفرع أنهى استعداداته لشهر رمضان المبارك على أكمل وجه، حيث تمت تهيئة المساجد للمصلين ليؤدوا عبادتهم في جو من الخشوع والسكينة والراحة. وأكد الرويس بأنه لن يسمح للأئمة والمؤذنين والخدم بالتغيب عن المساجد خلال شهر رمضان المبارك وبخاصة العشر الأواخر منه إلا للضرورة القصوى. وبين بأن المساجد ستكون مفتوحة حتى انتهاء صلاة القيام لإتاحة الفرصة للمصلين للمكوث فيها للعبادة والذكر .

وأضاف : تم التأكيد على مراقبي المساجد بمتابعتها ومتابعة خدم المساجد وعمال الصيانة وحثهم على مضاعفة الجهد.وشدد على الأئمة بوضع سجل معلومات عن المعتكفين ونسخة من بطاقاتهم الشخصية وطلب موافقة الكفيل المعتمدة لغير السعودي مع الحرص على عدم وجود ماينافي الاعتكافحيث أن الأئمة هم المسؤولين عن الاذن للمعتكفين. كما أشار إلى أنه تم الاستعانة بـ(35) إماما في منطقة نجران والمحافظات التابعة لها خلال الشهر الفضيل.

وعن إقامة مشروع تفطير الصائمين بين أن أيّ شخص يرغب في إقامة مشروع على حسابه الخاص الحصول على الإذن من الأمارة وملاحظة أن يكون الإفطار العيني مجهزاً من محلات مرخصة من قبل البلديات للتأكد من سلامته وتلافي أي تسممات غذائية ورفع تقرير متكامل عنه،موضحاً أنه سيتم العمل بما جاء من تعليمات حول عدم جمع التبرعات المالية لمشروعات تفطير الصائمين، وأن من يرغب في التبرع من المصلين عليه التوجه مباشرة للجهات الخيرية المصرح لها. وأكد على عدم استخدام الخيام التقليدية المصنعة من القماش سريعة الاشتعال داخل الأحياء السكنية بالقرب من المساجد واستخدام الخيام بطيئة الاحتراق بتلك المواقع حفاظاً على الأرواح والممتلكات وكذلك توفير متطلبات السلامة والتنسيق مع فروع المديرية الدفاع المدني عندالحاجة.
وحث الرويس أئمة الجوامع والمساجد والبالغة ما يقارب عددها 750 جامعاً ومسجداً على الاقتصار في دعاء القنوت على جوامع الدعاء الواردة في القرآن الكريم والسنة المطهرة وتجنب الاعتداء في الدعاء والسجع أوالموعظة في القنوت أو الاطالة التي تشق على المصلين.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ضبط شاحنة محملة بـ11 طن أسماك فاسدة بنجران

المواطن – نجران ضبطت أمانة منطقة نجران والدوريات