العريفي : صور التعذيب في سجن رومية لا تتحمل عين المؤمن مشاهدتها

العريفي : صور التعذيب في سجن رومية لا تتحمل عين المؤمن مشاهدتها

الساعة 12:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9310
3
طباعة
تعذيب-السجون

  ......       

تفاعلت في لبنان قضية تسجيلات الفيديو المسربة من سجن “رومية” وتظهر فيها مشاهد تعرض عدد من السجناء للضرب والتعذيب على يد عناصر أمنية.
الشيخ محمد العريفيفمن السعودية، قال الداعية المعروف، الشيخ محمد العريفي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “هل الصور والأخبار المنشورة عن تعذيب مشايخ وطلبة علم، في سجون لبنان صحيحة؟ صور بشعة لا تتحمل عين المؤمن مشاهدتها!من يؤكد لنا الأخبار؟”
أما في بيروت، فقد نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أصداء الاحتجاجات على الفيديوهات المسربة، والتي تعود بنسبة كبيرة منها إلى موقوفين من تنظيمات دينية سنية بعضهم لم يخضع للمحاكمة منذ سنوات، وطالب “أهالي منطقة وادي خالد” التي تقطنها غالبية سنية في شمال البلاد ما يتعرض له السجناء الإسلاميون في سجن رومية.”
وطلب البيان من القضاء: “التسريع بمحاكمة الموقوفين علما أن اكثرهم موقوفون بناء على معلومات ليس أكثر”، في حين قال وزير العدل، أشرف ريفي، خلال لقاء مع وفد من “هيئة علماء المسلمين” إن ما جرى “ليس من أخلاق اللبنانيين.. بل بقايا عقل أصبح من الماضي، عقل (الرئيس السوري) بشار الأسد” وفقا لما نقلت عنه الوكالة. ملوحا بإنزال العقوبة بالفاعلين “مهما كلف الأمر.”
وفتحت في ساعات ليل الأحد طرقات سعدنايل تعلبايا وبرالياس بعدما قام سكان المنطقة بإغلاقها احتجاجا على فيديوهات تعذيب السجناء، في حين يعقد نقيب المحامين في بيروت جورج جريج، مؤتمرا صحافيا الاثنين يحدد فيه الموقف “من عمليات التعذيب وانتهاك حقوق السجين وحقوق الانسان في سجن رومية”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين