العلماء يخترعون طريقة لتعليم البشر التسامح بواسطة النوم

العلماء يخترعون طريقة لتعليم البشر التسامح بواسطة النوم

الساعة 4:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1325
0
طباعة
رجال-نائم-نوم

  ......       

المعلومات التي يحصل عليها الإنسان أثناء النوم يمكن أن تؤثر على موقفه من العالم وتجعله يتسامح مع غيره من الناس.

توصل إلى هذا الاستنتاج منظمو التجربة التي نشرت صحيفة ” Sciance ” تقريرا عنها. وقال معد الدراسة في هذا الموضوع “سيا جين هو” إن التجربة أجريت بمرحلتين.

تضمنت المرحلة الأولى عرض صور للنساء على المشاركين في التجربة، وذلك بصحبة مختلف الأقوال في موضوع الرياضيات والعلوم. أما المرحلة الثانية فتضمنت عرض صور الناس السمر بصحبة أقوال ذات صبغة عاطفية إيجابية.

ثم غرق المشاركون المتطوعون بالتجربة في النوم لمدة 90 دقيقة. عندما انتقل النوم إلى مرحلته العميقة عرض منظمو التجربة على المتطوعين سماع بعض الأقوال التي كانوا قد سمعوها في حالة اليقظة.

وقال العلماء إن غالبية المتطوعين كانوا قد استعرضوا قبل النوم موقفهم السلبي من النساء الممارسات للنشاط العلمي والناس السمر. إلا أن تحيزهم انخفض بعد النوم بنسبة 56 % ، بالمقارنة مع ما هو عليه قبل النوم. وإذا لم يطرح عليهم شيء أثناء النوم فلم يتغير تحيزهم في كلا المجالين أبدا.

ثم أجريت عليهم تجربة أخرى بعد مرور اسبوع . فاتضح ان تحيزهم انخفض بنسبة 20 % بالمقارنة مع ما هو عليه قبل النوم في التجربة الأولى.

ويرى العلماء أن هذه الطريقة تجلب نتائج إيجابية بسبب أن الناس معتادون على استعادة ذكريات نهار كانوا قد عاشوه ونقلها من الذاكرة القصيرة الأمد إلى ذاكرة طويلة الأمد.

ويصر العلماء على مواصلة الدراسة ليفهموا ما إذا كانت النتيجة الإيجابية المحصول عليه لا تزال تحفظ في الذاكرة وتؤثر على تصرف البشر أم لا.


قد يعجبك ايضاً

السفير البشر: زيارة الملك سلمان للإمارات تعزيز للتعاون الثنائي

المواطن – واس أكد معالي سفير خادم الحرمين