الفيصل للمقاولين : التزموا بتفاصيل الخرائط والمجسمات

الفيصل للمقاولين : التزموا بتفاصيل الخرائط والمجسمات

الساعة 1:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
670
0
طباعة
خالد-الفيصل 1

  ......       

شدد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على ضرورة التزام الشركات المنفذة لمشروعات المنطقة بكل التفاصيل الواردة في الخرائط والمجسمات التي تسبق التنفيذ.

وقال سمو خلال ترؤسه اجتماع هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الـ 13 بمقر الهيئة بالعاصمة المقدسة اليوم : ” إن لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة مكانة خاصة لدى قيادة المملكة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز – رحمه الله – وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذين وضعوا لها الأهمية الأولى في التنمية.
وأكد سموه أمير منطقة مكة المكرمة أهمية إنجاز المشروعات في الوقت المحدد لها، وأن يلتزم المنفذون بما قدموه من تصور للمشروعات على الخرائط وحسب المجسمات التي تسبق التنفيذ.
وفي بداية الاجتماع استعرض سموه مع الشركة المطورة مشروع تطوير حي النكاسة، حيث بدأت أمانة العاصمة المقدسة في إزالة 1250 مبنى وعقاراً، ضمن تطوير المناطق والأحياء العشوائية في مكة المكرمة.
كما استعرض التوصيات الصادرة عن الاجتماع الـ 12 للهيئة، وما تم حيالها من إجراءات، وكذلك أولويات تنفيذ مشروعات إعمار مكة المكرمة، ومراحل الإنجاز في المحاور الثاني والثالث والرابع، ونتائج ورش عمل التكامل مع مشروع النقل العام، وما خلصت إليه دراسة تنفيذ أعلام المسجد الحرام.
وناقش الاجتماع المشروعات الأخرى التي يجري الإعداد لها وهي المحاور الإشعاعية، والنقل الترددي، والمراكز الحضرية، إلى جانب بعض المشروعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال، وقد اتخذت الهيئة حيالها التوصيات والقرارات المناسبة.

خالد-الفيصل 2


قد يعجبك ايضاً

سعود بن نايف: يجب أن نعتني بالمساجد قبل بيوتنا

المواطن-عامر عسيري-الدمام أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان