القاعدة باليمن تعترف بمقتل زعيمها.. وقاسم الريمي بديلا

القاعدة باليمن تعترف بمقتل زعيمها.. وقاسم الريمي بديلا

الساعة 10:26 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار
1095
0
طباعة
ناصر-الوحيشي

  ......       

اعترف تنظيم “القاعدة” في اليمن بمقتل قائده #ناصر_الوحيشي، وذكر أنه تم تعيين #قاسم_الريمي بديلاً عنه.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل “العربية” بتداول أنباء عن مقتل زعيم تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”، ناصر الوحيشي، باستهدافه بطائرة من دون طيار في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية قبل أيام.
ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية عن مسؤولين بالأمن القومي اليمني قولهما الاثنين إن الزعيم اليمني لتنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” قتل في هجوم بطائرة من دون طيار على ما يبدو.
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” مساء الاثنين عن مسؤولين أميركيين لم تذكر أسماءهم أن الوقت لا يزال مبكراً جداً لمعرفة ما إذا كان زعيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” قد قتل في الغارة التي جرت في التاسع من يونيو الجاري أم لا.

ونقلت “واشنطن بوست” عن مسؤول في الاستخبارات الأميركية طلب منها عدم نشر اسمه قوله: “نحن نحاول التأكد من مقتله”.
وزعيم “القاعدة” في اليمن هو ناصر الوحيشي، مكنى بـ”أبو بصير” وكان يوما أحد المقربين من زعيم نظيم “القاعدة” أسامة بن لادن. وقالت “سي.إن.إن” إن الوحيشي قتل في هجوم وقع يوم الجمعة في حضرموت.
كما تم تداول أنباء عن تعيين #قاسم_الريمي، المكنى بـ”أبي هريرة” مكانه، وهو القائد العسكري لتنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”.
وفي هذا السياق، قال مسؤول أميركي تحدث شريطة عدم نشر اسمه إن الولايات المتحدة تتحقق من تقارير عن وفاته وامتنع عن التعليق على أي مشاركة أميركية محتملة.
وإذا ما صح الخبر، يكون تنظيم #القاعدة قد مني في أقل من أسبوع بضربة قوية، لاسيما بعد مقتل #مختار_بلمختار في ليبيا.
وتنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” مدرج على اللائحة الأميركية للمنظمات الإرهابية الأجنبية، وقد عرضت واشنطن 45 مليون دولار مكافاة لمن يرشدها إلى ثمانية من قادته وبينهم الوحيشي.
وفي أبريل استولى مقاتلون من “القاعدة” على مدينة المكلا مستغلين الفوضى التي تعم اليمن، حيث يشن تحالف عسكري عربي غارات مكثفة على مواقع للمتمردين الحوثيين، فضلاً عن معارك يومية بين هؤلاء وخصومهم من أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.
ورغم انعدام الاستقرار في اليمن، أكدت الولايات المتحدة عزمها على مواصلة محاربة تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” الذي تعتبره واشنطن الفرع الأكثر خطورة للتنظيم المتطرف.


قد يعجبك ايضاً

مقتل وجرح عشرات الانقلابيين في جبهة حام باليمن

المواطن – نت تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة