القرني يفاجأ بإغلاق ملف علاج طفله الفاقد للكلام والحركة في ألمانيا

القرني يفاجأ بإغلاق ملف علاج طفله الفاقد للكلام والحركة في ألمانيا

الساعة 11:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3585
12
طباعة
القرني-يناشد-ولي-العهد-للعلاج

  ......       

ناشد المواطن إبراهيم القرني ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان استكمال علاج ابنه في ألمانيا بعد ان قررت اللجنة الطبية إغلاق الملف واستكمال علاجه بأرض الوطن.

وأوضح القرني لـ “المواطن” ان ابنه محمد الذي يبلغ عمره حالياً 5 سنوات كان يعاني من مرض غامض منذ طفولته وتم عمل زراعة نخاع لابنه في مستشفى الملك فيصل التخصصي في جده عام ٢٠١٠ واستمر علاجه في المملكة لمدة ٤ سنوات تقريبا ما بين جده والرياض.

وقال القرني : ابني فقد الكلام والحركة والوقوف نهائيا وتم عمل فحوصات له واقر البروفيسور المعالج له في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بوجوب ارساله لخارج المملكة لتلقي العلاج اللازم والمكثف حسب التقارير المرفقة.

وأضاف : ارسلت لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله وامر بعلاج ابني في المانيا في شهر يونيو عام ٢٠١٤ الموافق شهر رجب ١٤٣٥ وقد وتم تحديد موعد لمحمد بتاريخ ٦ اكتوبر ٢٠١٤ بعيادة العيون لأنه فاقد للبصر وكان بسبب خطا طبي .
وأشار القرني ان دكتور العيون أقر تنويمه وعرض حالته على طبيب اعصاب وكذلك الكشف عليه تحت التخدير العام بسبب وجود حركة شديدة في يديه ورجليه لا ارادية .

وأردف القرني انه تم تحويل ابنه لمستشفى بون الجامعي ، والذي تنوم فيه لمدة ثلاثة اشهر تقريبا وتم عمل فحوصات له للدم وللجلد بتاريخ ١٧ مارس ٢٠١٥ والتي استغرقت حوالي الستة اشهر حسب تقرير الطبيب وكذلك تم عمل اشعةMRT له بتاريخ ١ ابريل ٢٠١٥ ولديه موعد مع طبيب الاعصاب يوم ١٥ يوليو ٢٠١٥ ، ولقد تم تحويله لتلقي تأهيل مكثف بسبب وجود شد في الاعصاب لحين انتهاء نتائج التحاليل ولحين موعد الاعصاب بتاريخ ١٥ ابريل ٢٠١٥ .

وقال القرني : فوجئت بقرار إغلاق ملف ابني محمد واعادته لاستكمال علاجه في المملكة مع انه لم ينته علاجه في ألمانيا وهو مستمر فيه ولم يتبين المرض الذي يعاني منه لكي يعود لاستكمال العلاج لأرض الوطن “.

وأضاف كتبت التماسا للملحق الصحي للرفع للجنة الطبية العليا بفتح الملف مرة أخرى وقد رفع الطلب ولكن اللجنة اصرت على اغلاق الملف وقابلت معالي سفير خادم الحرمين الشريفين وعرضت حالة ابني لديه وتجاوب معي ورفع الملحق الصحي التماس للمرة الثانية لأنه مطلع على الحالة ويعلم بوجوب استمرار علاجها .

وقال القرني أن ابنه لازال منوماً في المستشفى ويتلقى العلاج والتأهيل اللازم ، ولديه مواعيد لدى استشاري الاطفال وطبيب الاعصاب لمتابعة الحالة .

للتواصل والاستفسار عن الحالة يرجى الارسال على البريد : info@almowaten.net


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير