القنصلية اليمنية تُصدر 238 ألف وثيقة

القنصلية اليمنية تُصدر 238 ألف وثيقة

الساعة 3:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1450
0
طباعة
جوازت-تصحيح-اوضاع-اليمنين (9)

  ......       

أصدرت القنصلية اليمنية بمحافظة جدة حتى اليوم “238” ألف وثيقة للمراجعين، لتصحيح أوضاع اليمنيين بالمملكة، تنفيذًا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتصحيح أوضاعهم.
وأوضح نائب القنصل العام اليمني بجدة السفير أحمد نعمان أنه تم مؤخرًا افتتاح مركز يضم لجاناً لتصحيح أوضاع النساء مما سهل عملية تصحيح أوضاعهن بكل يسر وسهولة, مشيراً إلى أن القنصلية تمكنت من إنجاز المعاملات عبر اللجان المشكلة بالمبنى الرئيسي في القنصلية, مؤكدًا أن الأعداد بدأت بالانخفاض التدريجي.
وبين نعمان أن العمل يسير حسب خطة القنصلية التي تجد كل التعاون والتسهيل من الجهات المختصة بالمملكة للإسراع في إنجاز المعاملات من حيث التنظيم والترتيب للمراجعين.
من جانب آخر أوضحت المديرية العامة للجوازات أن عدد الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المصححين لأوضاع إقامتهم في المملكة بلغ “132.898 ” حتى يوم الجمعة الماضي, مشيرة أنها قامت بتشكيل فريق إداري متكامل تم دعمه بجميع الإمكانات البشرية والتقنية في جوازات المناطق ومراكز التصحيح من أجل خدمة أبناء الجمهورية اليمنية.
ودعت الجوازات المواطنين والمقيمين الاستفادة من خدماتها الإلكترونية التي تسهل عليهم إنهاء إجراءاتهم, مبينة أن مدة سريان بطاقة هوية زائر ستة أشهر قابلة للتمديد اعتباراً من نهاية مهلة التصحيح، وسيبدأ احتساب مدة سريان هوية زائر ” ستة أشهر ” اعتباراً من تاريخ 21 /9 / 1436هـ.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 600 ألف حبة كبتاجون داخل تجويف سيارة بجمرك الحديثة

المواطن – الرياض نجح جمرك الحديثة في إحباط