الملك يضع حجر أساس “خير مكة” الخيري .. غداً

الملك يضع حجر أساس “خير مكة” الخيري .. غداً

الساعة 10:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
810
0
طباعة
سلمانa

  ......       

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين باسمه ونيابة عن مجلس إدارة الجمعية ومنسوبيها والمستفيدين من خدمات مراكزها، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، لرعايته – حفظه الله – يوم غد الأربعاء وضع حجر الأساس لمشروع ” خير مكة ” الاستثماري الخيري الذي تقيمه جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة .
وأثنى سموه في تصريح صحفي بما يوليه خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – من دعم ورعاية لبرامج الجمعية ومشروعاتها على مدى ثلاثين عاماً ، الأمر الذي كان وراء الكثير مما تحقق سواء على صعيد التوسع في الخدمة وتشغيل عشرة مراكز للرعاية ، إضافة إلى ثلاثة مراكز تحت الإنشاء ، أو على صعيد التطور المتلاحق في مستوى خدمات التأهيل وبرامج الدمج والتوعية والتصدي للإعاقة.
وأكد سموه أن رعاية خادم الحرمين الشريفين هذه المناسبة تجسد ما توليه الدولة من اهتمام ومساندة لمؤسسات العمل الخيري وقناعتها بالدور الحيوي الذي يقوم به هذه القطاع في استكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة العربية السعودية .
وبين سمو الأمير سلطان بن سلمان أن مشروع ” خير مكة ” الاستثماري الخيري يمثل تطوراً نوعياً في منهجية العمل الخيري المؤسسي في المملكة ، ويجسد رؤية استراتيجية تستهدف توفير ضمانات التمويل الدائم لما تقدمه الجمعية من خدمات مجانية للآلاف من الأطفال المعوقين في مختلف مناطق المملكة وتصل ميزانيتها التشغيلية 120 مليون ريال سنوياً.
وأعرب سموه عن اعتزازه بما حظى به المشروع من تفاعل كريم من أهل الخير من رجال الأعمال ومن العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية ، مشيراً الى أن ذلك يؤكد مساحة الثقة التي تحظى بها برامج الجمعية لدى المجتمع ، و نجاحها في بناء شراكات دائمة ومستمرة مع قطاعات عديدة .
ولفت سموه النظر إلى أن المشروع يتضمن خمسة أبراج يَشرُف أحدها باسم الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله -، والآخر باسم الأمير سلطان بن عبد العزيز – رحمه الله ، إلى جانب برج لعملاء شركة الاتصالات السعودية ، وبرج لعملاء شركة بندة ، والبرج الخامس باسم مسابقة القرآن الكريم للأطفال المعوقين.
ويعد مشروع (خير مكة) الذي يأتي ضمن منظومة المشروعات الاستثمارية الخيرية والوقفية التي أطلقتها الجمعية خلال السنوات الأخيرة، الأكبر من بينها، كما أنه الأول في كيفية تمويله؛ إذ اعتمدت الجمعية آلية طرحه للاكتتاب العام للداعمين من فاعلي الخير، كما يندرج في استراتيجية الجمعية الهادفة إلى توفير الروافد المالية لميزانيات تشغيل مراكزها .
ويقام المشروع على مساحة من الأراضي تمتلكها الجمعية بحي النسيم – طرق الهدا بمكة المكرمة تبلغ مساحتها 48 ألف متر مربع مُنحت للجمعية من قبل الجمعية الخيرية الإسلامية عام 1412هـ بموافقة وتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – حينما كان أميراً لمنطقة الرياض – .
وستخصص مداخيل المشروع لدعم ميزانية تشغيل مراكز الجمعية ومشروعاتها المستقبلية ، ويبلغ إجمالي عدد قطع الأراضي المخصصة للمشروع 68 قطعة .


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف مأدبة الغداء التي يقيمها ولي العهد الكويتي