‘‘المواطن’’ تضع حزمة مطالبات من أهالي الصوالحة على طاولة محافظ محايل الجديد

‘‘المواطن’’ تضع حزمة مطالبات من أهالي الصوالحة على طاولة محافظ محايل الجديد

الساعة 6:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4275
5
طباعة
ابن-مسعود

  ......       

رحّبَ أهالي مركز السعيدة التابع لمحايل عسير، بقرار ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، القاضي بتكليف محمد بن سعود المتحمي محافظاً لمحافظة محايل عسير، وجاء ترحيبهم محمّلاً بحزمة مطالبات، يرى الأهالي أنّها لم تتحقق مع المحافظ السابق ولم تلقّ اهتمام، وعبر ‘‘صحيفة المواطن’’ يضع الأهالي مطالبهم على مكتب ‘‘المتحمي’’ والتي يرون أنه بات من الضروريّ تحقيق تلك المطالب بمركزهم الذي يتبعُ إداريّاً لمحافظة محايل عسير وتوافرها في القريب.

بلديّة مستقلّة
ولعل من أبرز هذه المطالب؛ بلدية مستقلّة بالمركز تُلبي احتياجاتهم وتقوم على خدمة وتغطية احتياجات القُرى التابعة له، و تكون كفيلة بسد نقص خدمات المركز والقرى التابعة، كون الخدمات البلدية المقدمة له حالياً من بلديّة محافظة البرك و تُعْدّ شحيحة جداً ولا تُلبي احتياجاتهم؛ بل إن بعض القُرى التابعة لمركز السعيدة خارج حسابات بلدية البرك.

الدفاع المدني
أوضح الأهالي إنه في عام 1433هـ تم الإعلان عن حاجة المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة عسير لمبنى يكون مقراً لوحدة الدفاع المدني حسب المواصفات التي تضمنها الإعلان، إلا أنه صُرف النظر عن استئجار المبنى بالسعيدة وتوجيهه إلى أحد المراكز الإدارية بمنطقة عسير؛ مؤكدين أنّهم لا يعلمون حتى اللحظة لماذا تم صرف النظر عن اعتماد وحدة للدفاع المدني بالسعيدة.

الهلال الأحمر
قال عدد من الأهالي أنّ مركز السعيدة يقع بالقرب من الطريق السريع الدولي ‘‘جدة – جازان’’ وتكثرُ به الحوادث والحرائق على حدٍّ سواء ويحتاج لمركز للهلال الأحمر كون أقرب مركزاً للهلال الأحمر يبعدُ قرابة الـ (50)كم ويستغرق وقتاً طويلاً للوصول لإسعاف الحالات .

الوحدة الضمانيّة
مازالت مطالبات عددٌ من مستفيدي الضمان بمركز السعيدة بافتتاح فرع لمكتب الضمان الاجتماعي أو وحدة ضمانيّة بمركزهم قائمة حيثُ أنّ هناك مطالب رُفعت من قِبل النوّاب عن طريق المركز بتاريخ 20-12-1435هـ؛ بافتتاح وحدة ضمانيّة بالمركز؛ تُنهي مشاقّ السفر ومتاعبه على الأهالي الذين يتكبدون عناء السفر والمشقة في حال رغبتهم في المراجعات لمكتب الضمان الذي يبعدُ عنهم حوالي الـ 150 كم؛ لاسيما منهم المسنين والأرامل والمطلقات، وأغلبهم لا يمتلكون سيارات خاصّة تنقلهم؛ ما يضطرهم إلى التنقُّل بسيارات بالأجرة.

طريق محايل عسير – السعيدة
أصبح طريق ‘‘محايل عسير- السعيدة’’ حُلماً قال عنه البعض أنه لن يتحقق ،لاسيما أنّه لن يخدم أهالي السعيدة فحسب بل على مستوى ساحل عسير بأكمله؛ مؤكدين بأنه أصبح في عِداد المشاريع المتعثّرة وأصبح حديث الأوساط الاجتماعية في ساحل عسير؛ مشيرين إلى أن هُناك توجيه من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” لوزارة النقل بضرورة التحقيق مع المتسببين في تعثر مشروع الطريق الذي يربطُ محافظة محايل عسير بمركز سعيدة الصوالحة بمنطقة عسير. ويأمل الأهالي من سعادتكم أنْ يلقَ المشروع اهتمامكم، فقد سئموا التصاريح البرّاقة من المسؤولين والفلاشات التي تُصاحبهم حين يقومون بتفقد هذا المشروع.

تطوير الكورنيش
يقعُ مركز السعيدة بالقرب من شواطئ البحر الأحمر، الشواطئ البكر ذات الطبيعة الجذابة التي غُيب تماماً عنها أدنى مراحل التطوير من قبل البلدية وعدم الالتفات لهذه الشواطئ الساحرة التي يتوافدُ على سواحلها العذراء أعدادٌ هائلة في إجازات الربيع والصيف من أنحاء عسير ومكة المكرمة للاستمتاع بأجوائها المعتدلة، والتي – أيضاً- مازالت تنتظر المستثمرين لإقامة الشاليهات والمنتجعات.

دعم مراكز النشاط الاجتماعي
مراكز النشاط الاجتماعي بحاجة ماسّة للدعم نظير قيامها بدور فعال في التوعية وحفظ أوقات الشباب وتقديم خدمات كبيرة للمحتمع رغم ضعف ميزانيتها.

تفعيل دور رئيس المركز
وختم الأهالي مطالبهم بتفعيل دور رئيس المركز في المطالبة فيما يخصّ بالخدمات للمركز والقرى التابعة له وضرورة اعتماد عضو مجلس محلي بالمحافظة من أهالي المركز.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،