“كوميرسانت” الروسية : الرجل الثالث بالسعودية سيذيب الجليد مع روسيا

“كوميرسانت” الروسية : الرجل الثالث بالسعودية سيذيب الجليد مع روسيا

الساعة 2:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6885
0
طباعة
محمد-بن-سلمان

  ......       

قال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي أن لقاء الرئيس فلاديمير بوتين مع ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان يوم غداً الخميس سيناقش الأوضاع في الشرق الأوسط ومكافحة تنظيم “داعش” وغيرها من المواضيع ، دون أن يجزم فيما إذا كان سيتطرقون إلى مسألة أسعار النفط.
وكانت صحيفة “كوميرسانت” الروسية أعلنت في وقت سابق عن الزيارة وإمكانية انضمام وزير الخارجية عادل الجبير إلى الوفد السعودي. مشيرة وفق مصادرها بأن الوفد السعودي سيحضر كلمة الرئيس فلاديمير بوتين في المنتدى الاقتصادي، ثم سيلتقي الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الروسي .
ونقلت صحيفة “كوميرسانت” عن مراقبين أن زيارة الأمير محمد بن سلمان الذي يعد الرجل الثالث في السعودية، تأتي لـ “إذابة الجليد” في العلاقات بين البلدين بعد اختلاف وجهات النظر بخصوص سوريا.
وحسب الصحيفة ستكون زيارة الوفد السعودي بقيادة الأمير محمد بن سلمان إحدى المفاجآت الكبيرة في المنتدى بسبب العلاقات التي تجمع الرياض بواشنطن، التي تدعو حلفاءها الرئيسيين إلى الالتزام بسياسة العقوبات الموجهة ضد روسيا.
وتترك هذه الزيارة انطباعا خاصا مع الأخذ بعين الاعتبار أنها ستكون الأولى من نوعها على هذا المستوى لمسؤول سعودي يزور روسيا بعد تسلم الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم.
ويرجح خبراء مختصون بقضايا الشرق الأوسط أن حضور الوفد السعودي إلى المنتدى الاقتصادي قد يكون مقدمة لزيارة الملك السعودي نفسه إلى روسيا، وللتذكير كان الرئيس فلاديمير بوتين وجه دعوة إلى الملك سلمان خلال مكالمة هاتفية جمعتهما في 20 أبريل الماضي .


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،