بالصور .. الهدايا المقدمة من أهالي مكة للملك وولي العهد ومحمد بن سلمان

الإثنين ١ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٩:٤١ مساءً
بالصور .. الهدايا المقدمة من أهالي مكة للملك وولي العهد ومحمد بن سلمان

قدمت شركة عبدالصمد القرشي الهدايا الأربعة لخادم الحرمين و ولي عهده وولي ولي العهد وهي من تصميم وتنفيذ الشركة وذلك من مصانعها في مكة المكرمة بأيادي وطنية، وتحتوي على مجسمات باب الكعبة، وروشان جدة، وجبل النور والحرم المكي، ومجسم للكعبة المشرفة، ووتحتوي على أرقى أنواع العطور الفاخرة من عبدالصمد القرشي “سادة العطر الملكي”.

هدية لخادم الحرمين الشريفين من أهالي مكة المكرمة :
مجسم باب الكعبة : يبلغ ارتفاعه قرابة المترين، وهو عبارة عن باب وأقفال ومفتاح للكعبة مشغولة يدويا من النحاس المطلي بالذهب مرتكزة على حامل خشبي متحرك، وتحتوي على 24 قارورة كريستال فاخرة مشطوفة يدوياً، وبداخلها عطر الورد الطائفي الفاخر قطفة أولى، قُطِرت بإشراف مصانع عبدالصمد القرشي.

هدية لخادم الحرمين الشريفين من أهالي جدة :
روشان جدة : وهي عبارة عن مجسم للروشان الذي تشتهر به مدينة جدة، مشغولة بشكل يدوي بأدق تفاصيلها، على قاعدة خشبية متحركة، وعليها قوارير من الكريستال الفاخرة بداخلها عطر الورد الطائفي من عطور عبدالصمد القرشي.

هدية لولي العهد من أهالي مكة المكرمة :
مجسم الكعبة: وهو عبارة عن مجسم للكعبة المشرفة من الجهات الأربعة، ومصنوعة من الكريستال الأسود وملبّسة بالنحاس، وتظهر كافة تفاصيل الكعبة من الحجر الأسود والركن الشامي واليماني وباب الكعبة والملتزم المطلية بالذهب، ومن الأعلى تظهر كافة تفاصيل الكعبة من الداخل بإضاءة داخلية، والمجسم على قاعدة خشبية متحركة ومحاطة بقوارير مشغولة بالكريستال ومعدن النيكل، وتحتوي على أفخر انواع العطور الملكية من عبدالصمد القرشي وهو الورد الطائفي.

هدية لولي ولي العهد من أهالي مكة المكرمة :
مجسم الحرم المكي وجبل النور : فكرة المجسم للتعبير عن الواقع بشكل بسيط حيت أن جبل النور يقع في الشمال الشرقي للحرم المكي، وبينهم إنارة بالليزر تظهر من غار حراء باتجاه الحرم يعبّر عن ظهور أنوار النبوة.
ومجسم الحرم المكي مطلي بالذهب وتظهر به كافة تفاصيل الحرم من الكعبة وصحن الطواف ومسعى الصفا والمروة وأيضاً المنارات التسعة.
والمجسمات محمولة على قاعدة خزفية وقاعدة خشبية مشغولة يدوياً ومتحركة، وبداخل أدرجها 24 قارورة كريستال مشغولة يدويا تحتوي على أفخر أنواع العطور والخلطات العطرية من سادة العطر الملكي عبدالصمد القرشي للعود والعنبر والعطور والمجسمات مغطاة باكريلك سميك شفاف وذلك للحماية.

هدايا-مكه (1)

هدايا-مكه (3)