بالصور .. مشروع “التاجر الصغير” على طرقات ربيعة ورفيدة

بالصور .. مشروع “التاجر الصغير” على طرقات ربيعة ورفيدة

الساعة 11:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3315
3
طباعة
جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (1)

  ......       

اطلقت جمعية البر الخيرية بطبب بربيعة ورفيدة بمنطقة عسير مشروع التاجر الصغير على طرقات ربيعة ورفيدة بمنطقة عسير .

صحيفة “المواطن” التقت مدير الجمعية الاستاذ محمد عبدالله العسيري الذي أوضح أن مشروع التاجر الصغير عبارة عن قيام الجمعية بتأمين اكشاك للأبناء الذين يقومون ببيع المأكولات المنزلية الشعبية على الطرقات العامة .
وأضاف الهدف من المشروع تشجيع الأبناء على العمل والكسب الحلال وتوفير دخل اخر للأسر وخصوصا في الموسم السياحي, وإظهار المنطقة بمظهر حضاري أمام الزوار و المصطافين .
وتابع : هناك مشاريع اخرى قدمتها وتشرف عليه الجمعية لخدمة الاسر المحتاجة المسجلة بالجمعية وتسعى بالرقي بالخدمات الاجتماعية التي تقدم ما بين مساعدات مالية لأصحاب الدخل المحدود ومابين تأهيل لأبناء المستفيدين وإلحاقهم بمعاهد تدريب على نفقة الجمعية وما بين مساعدات الشباب المقبلين على الزواج بتأهيلهم وإعانتهم مادياً وما بين تنوع الدخل للستفيدين بتقديم أعمالهم من برنامج الأسر المنتجة التابع للجمعية .
وأشار العسيري إلى أن الجمعية تقوم أيضاً بتوفير مبالغ الفسحة المدرسية للطلاب وتأمين جميع مستلزمات الطالب الدراسية وتحجيج من لم يؤدي فريضة الحج .

وأضاف : لله الحمد في العام الماضي تم تحجيج عدد ٢٥ مستفيدا لم يسبق لهم أداء فريضة الحج وبحلول شهر رمضان تقدم الجمعية هذا العام مشروع إفطار صائم والذي يحوي سبع جوامع رئيسية في ربيعة ورفيدة وايضا مشروع إفطار مسافر حيث تم تجهيز 9000 وجبة مسافر توزع في عقبة الصماء وعقبة شعار في عامها الثاني.

جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (10)

جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (11)

جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (4)

جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (6) جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (2) جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (9) جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (3) جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (5)

جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (8)

جمعية-البر-الخيرية-مشروع-التاجر-الصغير (7)


قد يعجبك ايضاً

الكنيست يؤجل التصويت على منع الأذان

المواطن – وكالات أجل الكنيست الإسرائيلي – البرلمان