بالفيديو.. الإكوادور تطرد المكسيك خارج كوبا أمريكا بعد فوز مثير

بالفيديو.. الإكوادور تطرد المكسيك خارج كوبا أمريكا بعد فوز مثير

الساعة 1:06 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
700
0
طباعة
المحترف الإكوادوري بيدرو رودريغيز

  ......       

حقق منتخب الإكوادور فوزاً صعباً على حساب نظيره المكسيكي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى لبطولة كأس ’’كوبا أمريكا‘‘ التي تستضيفها تشيلي.
الإكوادور سجل عن طريق بولانوس وفالنسيا في الدقيقتين 26 و57 وأحرز المهاجم خيمينيز هدف المكسيك في الدقيقة 62 من ضربة جزاء.
واعتمد المنتخب الإكوادوري على التشكيلة التي ضمت الحارس دومينجيز، وأمامه الرباعي باريديس، واكيلير ومينا وايوفي للدفاع ولاسترا ونابوا وايبارا للوسط وبولانوس ومونتيرو وفالنسيا للهجوم.
بينما ضمت تشكيلة المكسيك في حراسة المرمى خوسيه كورونا وأمامه دومينجيز وأيالا وفاليردي وفلوريس للدفاع وميدينا وخيوميز وفالينزيلا وكورونا للوسط وفيوزو وخيمينيز للهجوم.
واتسم بالسيطرة الإكوادورية على أغلب الفترات، خاصة بعد مرور ربع ساعة أولى كانت عبارة عن مرحلة لجس النبض مع محاولات مكسيكية هادئة لخطف هدف التقدم، وأبعد حارس الإكوادور أول فرصة في الدقيقة التاسعة عن طريق تسديدة المدافع فلوريس.
تفوق الإكوادور فنياً وخاصة مع اعتماد المدرب كوينتريوس على فالنسيا كرأس حربة وحيد وهو ما خلق نوع من الضغط على دفاعات المكسيك، وابتعدت تسديدة مونتيرو بجوار العارضة،هجمات الإكوادور أصبحت أكثرة خطورة على مرمى المكسيك، ونجح الجناح السريع بولانوس في خطف هدف التقدم بعد هجمة سريعة منظمة انتهت بتمريرة عرضية متقنة لبولانوس الذي أودع الكرة المرمى بسهولة.
وكاد بولانوس أن يسجل الهدف الثاني بعد أن انقض على الكرة من أيدي حارس المكسيك كورونا واحتسبها الحكم خطأ ومنح الإنذار لمهاجم الإكوادور، وكاد فالنسيا أن يباغت المكسيك بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول الاستحواذ عليها ولكن دفاع المكسيك أبعد الكرة قبل أن تصنع الخطورة على مرماهم لينتهي الشوط الأول بتقدم إكوادوري.
في الشوط الثاني، أشرك هيريرا مدرب المكسيك اللاعب اكوينو على حساب فاليردي لتتغير طريقة اللعب إلى 4 مدافعين بدلاً من 3.
فالنسيا أهدر فرصة مؤكدة لصالح الإكوادور بعد أن مرر كرة عرضية سريعة مرت بجوار القائم وفشل زملاؤه في إيداع الكرة في الشباك، ودفع المكسيك بثاني تغييراته بنزول فابيان على حساب خيوميز ، وحصل فابيان على إنذار بعد إلتحام عنيف مع إيبارا وإيقاف هجمة إكوادرية مرتدة سريعة.
وأحرز فالنسيا الهدف الثاني لإكوادور بعد استلام تمريرة بينية أودعها ببراعة في مرمى المكسيك وأهدر فيوزو فرصة هدف للمكسيك بتسديدة ضعيفة داخل منطقة الست ياردات.
وحصل المكسيك على ضربة جزاء بعد اندفاع هوائي وإلتحام عنيف ضد أيالا من جانب إكيلير مدافع إكوادور ليسجل خيمينز الهدف الأول للمكسيك ويشعل أجواء اللقاء،مدرب الإكوادور لجأ للدفاع المحكم مع نزول كازاريس على حساب ايبارا، وأهدر خيمينيز فرصة في الدقائق الأخيرة بينما نجح دفاع الإكوادور في احتواء الهجمات المكسيكية وشارك فيدال مارتينيز على حساب مونتيرو لينتهي اللقاء بفوز الإكوادور.
ورفع الإكوادور رصيده إلى 3 نقاط بينما تجمد رصيد المكسيك عند نقطتين فقط لتودع البطولة.


قد يعجبك ايضاً

أمريكا تستعد لمواجهة روسيا “إلكترونيًّا”

المواطن – وكالات قالت مجلة “The National Interest”: