بالفيديو..”العرفج”: لا تهمنا تصريحات وزارة التجارة ولا نريد أن يتحول الطماطم إلى طامة

بالفيديو..”العرفج”: لا تهمنا تصريحات وزارة التجارة ولا نريد أن يتحول الطماطم إلى طامة

الساعة 11:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1990
1
طباعة
العرفج

  ......       

قال الكاتب المعروف وعامل المعرفة “أحمد العرفج” أن تصريحات وزارة التجارة لا تهمنا كمستهلكين ما لم تنخفض أسعار السلع قبل حلول شهر رمضان، مؤكداً على ضرورة العمل على تقليص الخلافات بين أبناء الوطن من قِبل رجال الدين المعتدلون.

وجاء ذلك، خلال لقائه ببرنامج “يا هلا بالعرفج” على قناة “روتانا خليجية” مع الزميل “علي العلياني” -مساء الأربعاء-، وذلك للتعليق على أبرز أحداث الساحة المحلية.

استهل “العرفج” لقائه مؤكداً بالقول: “يجب أن يكون لرجال الدين المعتدلون الحظوة والصوت الأعلى، والعمل على تقليص الخلافات بين أبناء الوطن، كما أن القبضة الأمنية هي أنجح عناصر حماية هذه الدولة حتى الآن”، وذلك تعليقاً على بيان “وزارة الداخلية” حول حادثتي “تفجير العنود” و”تفجير القديح”.

وعلق على خبر بعنوان: “500 ألف ريال غرامة والسجن لمن يفشي معلومات الأفراد والمؤسسات”، مشيراً بالقول: “أتمنى أن يواصل مجلس الوزراء جهوده في استصدار القوانين التي تحافظ على المعلومات الشخصية للأفراد”.

وحول خبر بعنوان: “التنظيم يتخلى عن السرية ويعلن عن أهدافه القادمة”، تحدث “العرفج” قائلاً: “نحن في حالة حرب ويجب أن تكون لدينا قرون استشعار ضد الإرهاب، وأتمنى أن يتحول كل مواطن لرجل أمن”.

في سياق متصل أكد “العرفج” أن تصريحات وزارة التجارة لا تهمنا كمستهلكين ما لم تنخفض أسعار السلع قبل حلول شهر رمضان، مشيراً إلى أن الناس ليس لها إلا الملموس، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: “20% ارتفاع في أسعار اللحوم قبل حلول شهر رمضان”.

وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “خلف الحربي”، وتحدث عن مقالاته من ناحية السلبيات والإيجابيات، مشيرًا بالقول: “من أبرز سلبياته هي المبالغة والتقلب، إضافة إلى تسرعه في الكتابة عن أشياء قبل أن تتم، إلا أنه يتميز بالبصمة الخاصة به، واقتناصه للفكرة، كما أنه متدفق فكرياً ولغوياً وثقافياً”.

وفي فقرة “مزاين الكتب” أحضر “العرفج” معه في الأستديو كتاب “البرق والبريد والهاتف وصلتها بالحب والأشواق” لمؤلفه الأستاذ “عبدالرحمن المعمر”.


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي