بالفيديو .. برنامج #ياهلا يناقش خبر “المواطن ” عن مبتعثه أستراليا

بالفيديو .. برنامج #ياهلا يناقش خبر “المواطن ” عن مبتعثه أستراليا

الساعة 8:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4140
4
طباعة
برنامج-ياهلا-الابتعاث

  ......       

فجر مساعد مدير شؤون البعثات بوزارة التعليم سابقا الدكتور عبدالعزيز ال عبداللطيف مفاجأة من العيار الثقيل عندما قال بصراحة انه استقال من الوزارة بعد ان شاهدالظلم على مبتعثه ولم يستطع ان يقدم لها شيء ْ، مشيرا الى أن العمل داخل الوكالة غير صحي على الاطلاق .

وذكر في حلقة مثيرة وساخنة، في برنامج يا هلا على قناة روتانا خليجية، انه قدم الاستقالة بعد ان عجز عن تقديم مساعدة للطلاب.

وكان البرنامج ناقش تفاصيل خبر نشرته “المواطن” في وقت سابق ، عن مبتعثه في استراليا تجاهلتها الوزارة واهملتها الملحقية ،بعد صدور قرار وزاري بضمها للبعثة قبل 8 اشهر .

واستضاف البرنامج الدكتور عبدالعزيز ال عبداللطيف وزوج المبتعثة الذي تحدث عن الظلم الذي وقع على زوجته، والسلبية المفرطة من الملحق تجاه قضية زوجته ، مناشدا بتدخل المسؤولين لحل قضيتهم والتحقيق مع المتسبب فيها أيا كان .
وبالعودة الى حديث الدكتور عبدالعزيز في البرنامج قال : تخليت عن وكالة الوزارة للابتعاث بعد ان عجزت عن مساعدة الطلاب وحل قضية الطالبة منيرة التي تدرس في استراليا .

واضاف الطالبة مستحقة لقرار الاعادة للبعثة وابصم بالعشرة انها ظلمت !، واشار انه يحمل الملحق الثقافي بأستراليا مسؤولية مشكلة الطالبة كاملة

وعرض البرنامج نموذجا لاحدى المبتعثات في امريكا والتي لم تجد سبيلا للعيش سوى ان تعمل خادمة لتامين مصاريفها الدراسية والمعيشية ،على امل ان تتحرك الوزارة وتتفاعل مع قضايا المبتعثين وتنصفهم وتضمهم .
يذكر أن الحلقة عرضت على قناة روتانا مساء امس وهي من تقديم الزميل المتألق خالد العقيلي .

متبعثة-استراليا


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬