بالفيديو..كولومبيا تسقط البرازيل في مباراة مثيرة بكوبا أمريكا

بالفيديو..كولومبيا تسقط البرازيل في مباراة مثيرة بكوبا أمريكا

الساعة 11:26 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية
1150
0
طباعة
كولمبيا-والبرازيل

  ......       

أشعل منتخب كولومبيا المنافسة في المجموعة الثالثة من بطولة ’’كوبا أمريكا‘‘ بعدما تغلب على المنتخب البرازيلي بهدف نظيف في إطار الجولة الثانية من المسابقة المقامة حالياً في تشيلي، لتؤجل هذه المواجهة هوية المتأهل لدور ربع النهائي حتى الجولة الأخيرة.
بدأت البرازيل المباراة بخطة 4-4-2، معتمداً على نيمار، وفيرمينو في الأمام، وخلفهما، فريد، ترينداد، فرناندينهو وويليان، وهي الخطة نفسها التي خاضت بها المنتخب الكولومبي المباراة ، معتمداً على فالكاو، وتيوفيلو في الأمام، وخلفهما رودريجيز،مورينو، فالنسيا، وكوادرادو.
كولومبيا بدأت المباراة بقوة كبيرة، وسعت لإحراز الهدف المبكر لإنقاذ مسيرته في البطولة، عن طريق تحركات مكثفة من جانب فالكاو ، ورودريجيز، وكوادرادو، في ظل تراجع كبير من نجوم ’’السامبا‘‘، الذين لجأوا للتكتل في منطقة الدفاع، وللعب على المرتدات عن طريق نيمار وفيرمينو.
دخل المنتخب البرازيلي في أجواء المباراة بعد مرور ربع ساعة ، والتي تمثلت من تسديدة من فيليبو لويس، ثم محاولة رائعة من جانب نيمار الذي يعتمد بدرجة أولى على مهاراته الفردية لفك حصون الدفاع الكولومبي، إلا أن ’’النمور‘‘ واصلوا ضغطتهم الكبير بفضل قوة هجومه.
واشتعل اللقاء بعد مرور نصف ساعة، وأصبحت سجال بين الطرفين، ففي هجمة تجد نيمار يخترق يمهد في منطقة الجزاء، وعلى الفور تجد هجمة خطيرة من جانب كولومبيا وخاصة عن طريق رودريجيز، وكوادرادو، لكن الصلابة الدفاعية للجانبين منعت هز الشباك.
وكاد سانشيز لاعب كولومبيا أن يحرز هدف السبق، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، إلا أنها تضرب في دفاع البرازيل وتضل طريقها إلى المرمى، قبل أن يعلن المنتخب العنيد عن أولى أهداف المباراة عن طريق ايلكين موريلو، بعدما استغل كرة داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية، لتصبح خسارة البرازيل بهدف،لينتهي الفترة الأولى بتفوق منتخب كولومبيا بهدف.
وشارك كوتينيو نجم ليفربول في الشوط الثاني مكان فريد في تشكيلة المنتخب البرازيلي، وأضاع نيمار فرصة كبيرة لتعديل النتيجة بعدما انطلق نحو المرمى، وسدد كرة طائشة بعيدة، في ظل صحوة كبيرة من جانب ’’السامبا‘‘، قبل أن يفاجئ كوادرادو نجم المنتخب الكولومبي الجميع بتسديدة قوية صاروخية تمر بجوار قائم البرازيل.
أدخل المنتخب البرازيلي المهاجم تارديلي مكان إلياس، بينما شارك باكا ،وميخيا مكان تيوفيلو وفالنسيا في منتخب’’النمور‘‘، في ظل محاولات مستميتة من جانب هجوم البرازيل غير المنظم والعشوائي،ولم تسفر محاولات البرازيل العشوائية عن أي جديد في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بتفوق المنتخب الكولومبي بهدف نظيف.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبرشلونة

المواطن – الرياض ينتظر الجمهور السعودي والعربي بفارغ