بلاتر يحضر قرعة تصفيات مونديال 2018 بروسيا

بلاتر يحضر قرعة تصفيات مونديال 2018 بروسيا

الساعة 11:17 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية
700
0
طباعة
بلاتر

  ......       

أعلن فيتالي موتكو، وزير الرياضة الروسي، الثلاثاء، أن السويسري سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، سيحضر قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في سان بطرسبرغ في 25 يوليو القادم.

وقال موتكو لوكالة أنباء تاس: “سيحضر بلاتر القرعة بالطبع. اللجنة التنفيذية للفيفا بأكملها ستكون هناك، إضافة إلى 209 أعضاء في الفيفا. الاستعدادات ستسير مثلما هو مخطط لها”.

كما أكد الاتحاد الروسي حضور بلاتر، الذي أعلن أنه سيستقيل من رئاسة الفيفا في وقت سابق هذا الشهر. وقال أناتولي فوروبيوف، الأمين العام للاتحاد الروسي، لـ”رويترز”: “كشخص يعرف بعض الأمور عن بلاتر لا أملك أي شكوك في أنه سيحضر القرعة”.
وأضاف: “جاء بلاتر إلى روسيا 23 عاما متتاليا لحضور كأس الكومنولث. لكن يوجد الآن حدث بالغ الأهمية من الناحيتين الرياضية والسياسية. رئيس الفيفا يجب أن يحضر هذه الأحداث بالتأكيد”.

وكان بلاتر (79 عاما) قال في الثاني من يونيو الجاري إنه سيترك منصبه تحت وطأة تحقيقات موسعة من السلطات الأميركية والسويسرية بشأن مزاعم رشى وفساد داخل الفيفا. ولم توجه أي اتهامات لبلاتر بارتكاب أي خطأ حتى الآن.

كما تحقق السلطات السويسرية في منح روسيا وقطر حق تنظيم كأس العالم في 2018 و2022 على الترتيب.

تقرير غارسيا

في غضون ذلك، قال مصدر مقرب من التحقيقات المتعلقة بأنشطة الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن السلطات السويسرية ترى أن تقرير المحامي الأميركي مايكل غارسيا، الذي جاء في نهاية تحقيق داخلي أجراه الفيفا لن يساعدهم كثيرا في تحقيقاتهم الحالية.

وتحقق السلطات السويسرية فيما إذا كانت هناك أي شبهة فساد طالت منح حق استضافة كأس العالم لروسيا وقطر.

وأضاف المصدر الذي تحدث لـ”رويترز” دون أن يكشف عن اسمه، أن مسؤولين سويسريين شككوا في ما إذا كان تقرير غارسيا -الذي لم يكشف عنه علنا- ينطوي على قيمة واضحة تفيد التحقيقات.

وتابع المصدر أن هذا التقييم جاء بسبب عدم امتلاك غارسيا، الذي عينه الفيفا، أي سلطة لاستدعاء الشهود، كما لم يحصل على شهادة أي شخص تحت القسم، وقام بفتح التحقيق وفقا للقواعد الأخلاقية الخاصة بالفيفا، والتي ليس لها قوة نافذة تتعدى حدود الاتحاد الدولي.


قد يعجبك ايضاً

حرمان بلاتر من النشاطات الرياضية

تعلن محكمة التحكيم الرياضية، الاثنين المقبل، قرارها في