تجدد قصف الحوثيين على “مصفاة عدن”

تجدد قصف الحوثيين على “مصفاة عدن”

الساعة 12:57 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
935
0
طباعة
قصف-حوثيين

  ......       

ذكرت مصادر أمنية يمنية، الاثنين، أن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح عاودت قصف مصفاة النفط بميناء عدن في منطقة البريقا، في الوقت الذي تواصل النيران التهام خزانات النفط الخام وأنابيب الضخ من جراء سقوط القذائف قبل يومين.

وأكد مسؤول في شركة مصافي عدن لـ”سكاي نيوز عربية، أن الحوثيين والقوات الموالية لصالح عاودوا قصف ميناء الزيت رغم عدم تمكن المسؤولين من إخماد النيران الأولى، التي اشتعلت من جراء قصفهم، السبت، أحد الخزانات وأنابيب الضخ للنفط الخام.

ووصفت الحكومة اليمنية قصف مصفاة النفط في ميناء عدن، من قبل المليشيات الحوثية وقوات صالح، بالجريمة الكبرى.

وقالت الحكومة اليمنية في بيان، إن هذا الهجوم انتهاك لكل القيم والأخلاق والأعراف الإنسانية والقانونية، مضيفة أن إحراق الميناء يهدف الى إغلاق كل طرق المساعدات الإنسانية لأبناء وأهالي المدينة.

وقال مسؤول في شركة مصافي عدن، إن قذيفة مدفعية أطلقها الحوثيون، سقطت على خزان للنفط، ما أدى لاندلاع النيران.

قتلى من الحوثيين برداع

وقتل عدد من المتمردين الحوثيين من جراء كمين نصبه لهم مقاتلو المقاومة الشعبية وسط اليمن، في وقت أغارات طائرات التحالف على أهداف للحوثيين شمالي البلاد.

وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن الكمين الذي نصبه مقاتلو المقاومة الشعبية أسفر عن مقتل 13 من المتمردين الحوثيين في مديرية الشرية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

من جانب آخر، شن طيران التحالف قصفا على مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مناطق متفرقة من محافظة صعدة وحجه، وأشارت معلومات أولية إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين من جراء القصف.

إلى ذلك، أشارت مصادرنا إلى اندلاع حريق كبير في ناقلة نفط أمام ميناء المخاء بمحافظة تعز جنوبي البلاد.

وتأتي هذه التطورات في وقت لقي ما لا يقل عن 22 متمرداً حوثياً مصرعهم في اشتباكات مع مقاتلي المقاومة الشعبية في مناطق مختلفة من اليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


قد يعجبك ايضاً

هذا ما قاله #البنك_الأهلي عن مقطع أجهزة نسخ بطاقات الصراف

المواطن – شريف النشمي – الرياض علق البنك