“تحفيظ الرياض” تستعرض دورة حياة مشروع النظام الشامل

“تحفيظ الرياض” تستعرض دورة حياة مشروع النظام الشامل

الساعة 1:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
830
0
طباعة
تحفيظ-الرياض

  ......       

عقد رئيس قسم تقنية المعلومات ومدير مشروع الشامل بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الأستاذ عثمان المسلّم على مدى ثلاثة أيام متوالية عددا من اللقاءات مع مختلف إدارات الجمعية استعرض خلالها الموقف الحالي والخطة المستقبلية لمشروع النظام الشامل, بحضور فضيلة المدير التنفيذي للجمعية إبراهيم بن حمد الهدلق.
وتطرق المسلّم في لقاءاته مع الإدارات دورة حياة مشروع الشامل منذ انطلاقته في غرة شهر ذي القعدة من عام 1434هـ, وحتى هذه اللحظة وكيفية تعامل الإدارات معه من حيث البداية والتنفيذ والتحكم والمراقبة والإغلاق وغيرها من العمليات التي يتضمنها المشروع, وأبرز الإشكاليات والصعوبات التي رافقة الانطلاقة وكيفية تجاوزها وحلها.
كما استعرض المسلّم أسباب مقاومة التغيير التي دائما ما ترافق الموظف في حياته الوظيفية من حيث التخوف من التغيير وعدم الرغبة في تحمل أعباء إضافية وحث المعنيين بضرورة تخطي هذه الحواجز وأن ننشد التغيير الإيجابي الذي يرتقي بالعمل ويطوره ويحقق نتائج إيجابية كبيرة.
وفي إشارة للدراسة التحليلية لسير عمل البرنامج وتعامل الإدارات معه ونسبة النجاح أوضح المسلّم إلى أن نسبة الانجاز وصلت الى “94%” ، معتبرا ذلك محفزا كبيرا للمضي قدما في تطوير العمل وتحديثه عبر إدخال مزيد من التقنية التي تعين في تطوير العمل وتحقق إنجازات كبيرة جدا بأقل كلفة وجهد.
في ختام لقاءاته شكر المسلّم كل الإدارات على تفاعلها وتجاوبها المستمر ورغبتها في تحسين أدائها وتطويره، متمنيا للجميع نجاحات أكبر ومستقبلا واعدا للعمل برمّته.


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية