تشافي وإينييستا.. رقم قياسي وإنجاز جديد

تشافي وإينييستا.. رقم قياسي وإنجاز جديد

الساعة 8:45 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية
750
0
طباعة
تشافي-إينييستا

  ......       

حقق النجمان تشافي هرنانديز وأندريس إينييستا إنجازين جديدين في المباراة التي انتهت بتتويج فريقهما، برشلونة الإسباني بطلا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على 3-1 على يوفنتوس، في برلين السبت.

فتشافي، لاعب وسط برشلونة، حقق الرقم القياسي للمشاركات في بطولة دوري أبطال أوروبا، بدخوله مكان أندريس إينييستا في الدقيقة 78 ليشارك بالتالي في مباراته الـ151 في البطولة.

وتخطى تشافي، في مباراته الأخيرة مع برشلونة بعد أن أعلن قبل أيام تعاقده مع السد القطري، حارس مرمى ريال مدريد وزميله السابق في المنتخب الإسباني إيكر كاسياس (150 مباراة).

ويحتل الإسباني الآخر راوول غونزاليز المركز الثالث في عدد المباريات بالبطولة (142)، ويأتي الويلزي راين غيغز رابعا (141) والهولندي كلارنس سيدورف خامسا (125)، وجميعهم اعتزلوا اللعب.

أما إينييستا، فقد بات أول ممرر حاسم في 3 مباريات نهائية مختلفة لمسابقة دوري الأبطال، بعد أن صنع هدف السبق لفريقه في مرمى يوفنتوس، التي انتهت بفوز برشلونة 3-1 وتحقيقه اللقب الخامس في البطولة القارية.

وهيأ أسطورة برشلونة ومنتخب إسبانيا كرة على طبق من ذهب وبحركة فنية جميلة إلى الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش، افتتح منها التسجيل في الدقيقة الرابعة من شوط المباراة الأول.

كما بات إينييستا ثاني لاعب فقط يحرز لقب مسابقة دوري الأبطال منذ انطلاقها بصيغتها الجديدة (عام 1992) أربع مرات، بعد الهولندي كلارينس سيدورف الذي يبقى اللاعب الوحيد الذي أحرز اللقب مع ثلاثة فرق مختلفة.


قد يعجبك ايضاً

رقم قياسي جديد لبرشلونة أمام “مونشنجلادباخ” بـ #دوري_أبطال_أوروبا

المواطن ــ أبو بكر حامد  حقق برشلونة الإسباني