تكليف استشاري للطرق للوقوف على طريق الموت بالخفجي

تكليف استشاري للطرق للوقوف على طريق الموت بالخفجي

الساعة 11:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1920
0
طباعة
طريق-الموت-بالخفجي (4)

  ......       

لم يطلق عليه مسمي طريق الموت عبثاً فهو يحصد شبه يومياً أرواح سالكيه ويتسبب بالعديد من الحوادث ويخلف مثله أصابات .
طريق-الموت-بالخفجي (3)إنه ’’ طريق أبرق الكبريت ’’ في محافظة الخفجي الملف المزعج الذي أرهق الأهالي وادخل الرعب قلوبهم خوفاً على أبناءهم من خطر الطريق .
يعاني طريق أبرق الكبريت من مشاكل جمه منها مضايقة الشاحنات الثقيلة للمسافرين بوقت الذروة . وعبورها رغم لوحات الإرشادية التي تمنع دخولها الا أوقات محددة .
مرور طريق أبرق الكبريت بمنطقة صحراوية يتسبب بكثافة الرمال العالية التي تغطي الطريق كاملا مسبباً انزلاقات وانحرافات للشاحنات والمركبات الاخرى. أضافة لردي السفلته وكثرة الحفر .

طريق-الموت-بالخفجي (2)* حساسية ملف أبرق الكبريت يقابلها صمت الوزارة :
لم يترك أهالي محافظة الخفجي باباً الا وطرقوه من خطابات رفعوها للمعنيين بفرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية . وأطلقوا مناشدات عبر كافة الوسائل لإيصال أصواتهم للمسؤولين ليقابلها صمت تارة , وتماطل عبر وعود مسكنه تارة اخرى بالمقابل أرواح تزهق وأجساد تنزق يومياً.

* طاولة اجتماعات والقرارات مجمدة :
بعد جهود شخصية من بعض المسؤولين بمحافظة الخفجي علي رأسها محافظها الأستاذ محمد الهزاع وجهات كالمرور ظهرت بوادر انفراج لتصحيح وضع طريق الأبرق وذلك عبر سلسلة اجتماعات مغلقة مع استشاري طرق من وزارة النقل والمواصلات طريق-الموت-بالخفجي (5)لتنتهي بجملة قرارات للأن مجمدة ولم تنفذ بعد اطلاع الاستشاريين على وضع الطريق.

* جهود شخصية لقسم السلامة المرورية تسكن الطريق :
يعكف منذ فترة ليست بالقصيرة قسم السلامة المرورية بإدارة مرور بمحافظة الخفجي والمتمثلة بالرقيب أول ’’خليف الشمري’’ على تنفيذ خطط بإمكانيات شخصية كوضع حواجز مؤقته لمنع من دخول الشاحنات في غير أوقاتها وتسوية الحفر عبر تغطيتها بالرمل . وازالة الكثبان الرملية بوسائل المتاحة لديهم .

طريق-الموت-بالخفجي (1)* يأتي الرد :
علمت ’’ المواطن’’ من مصادرها الخاصة عن استجابة مدير مكتب الطرق بوزارة النقل بالمنطقة الشرقية لبرقيات قسم السلامة المرورية بمرور الخفجي عبر ارسال استشاري للطرق مكلف للوقوف شخصياً على طريق أبرق الكبريت تحت اشراف ومتابعة قسم السلامة المرورية بمرور الخفجي ووضع حلول سريعة لتخفيف الضغط والحوادث وردع سائقي الشاحنات من العبور , وتنفيذ العمل بعد الانتهاء من معالجته .
وبين المصدر أن الاستشاري المكلف وقف اليوم الثلاثاء على الموقع يرافقه مسؤول قسم السلامة المرورية الرقيب اول خليف الشمري.

وتأكد لـ ’’ المواطن’’ بالصور عن تواجد في وقت متأخر أمس الاثنين معدات وفريق السلامة المرورية بموقع طريق أبرق الكبريت .

 


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،