جائزة لتطوير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في الإمارات

جائزة لتطوير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في الإمارات

الساعة 4:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
870
0
طباعة
جائزة الامارات

  ......       

بعد النجاح الكبير لدورتها الأولى بأكثر من 800 مشاركة من 57 دولة، أعلنت حكومة الإمارات فتح باب التسجيل في الدورة الثانية من “جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان”. والتي تمنح مليون دولار للفائز بالمسابقة الدولية ومليون درهم للفائز بالمسابقة الوطنية.
وأكد محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة المنظمة لـ”جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان” أن دولة الإمارات وبتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تسعى لتكون مركزاً عالمياً لتطوير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار لتوظيفها في الاستخدامات المدنية والارتقاء بالخدمات المقدمة لأفراد المجتمع.
وبين أنه سيتم العمل على إعداد التشريعات الداعمة لابتكار المؤسسات التعليمية والبحثية والشركات العالمية والتي تسهم في تشجيع الاستخدام المرن والفعال لهذه التكنولوجيا، والعمل على توفير البيئة المناسبة لاستقطاب المواهب العالمية وتوفير الإمكانيات والتسهيلات المناسبة التي تمكنهم من ممارسة أعمالهم وتحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع تجارية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للجائزة.
وجاءت تصريحاته بمناسبة إعلان اللجنة المنظمة لـ “جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان” عن بدء استقبال المشاركات للدورة الثانية من جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار بنسختيها الوطنية والدولية، وذلك اعتباراً من اليوم (الاثنين 15 يونيو).
وأوضح أن الجائزة والتي تجسد الرؤية الطموحة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرامية إلى التوظيف الأمثل للتقنية بما يخدم الإنسانية، لم تأت فقط لتكريم الإنجازات العالمية المبتكرة، بل إنها انطلقت لتؤكد رؤية القيادة بتحويل دولة الإمارات إلى منصة عالمية محفزة على البحث والتطوير تلهم أصحاب الأفكار المبدعة على مواصلة الابتكار وتقديم الأفكار التي ترتقي بمستوى حياة الناس وتحقق أعلى معدلات سعادة ورضا المتعاملين.
وأضاف: “تمتلك دولة الإمارات جميع الإمكانات لإقامة سوق عالمي لصناعة الطائرات بدون طيار للاستخدامات المدنية، والتي يتوقع لها أن تشهد استثمارات بمليارات الدولارات خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث إنها توفر البيئة المناسبة التي تقدم أفضل الفرص لالتقاء الفاعلين بهذه الصناعة من مستثمرين وحاضنات الابتكار ورواد الأعمال وشركات التقنية العالمية التي تتخذ غالبيتها من دولة الإمارات مركزاً إقليمياً لها”.
وتهدف “جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان” إلى تسخير التقنيات الحديثة من أجل تسهيل حياة الناس وتزويدهم بخدمات متطورة في كافة المجالات، وذلك سواء داخل الدولة أو خارجها، كما تحرص الجائزة على تحفيز المشاركين من جميع دول العالم على الاستثمار الأمثل في التكنولوجيا الحديثة، وإتاحة الفرصة لإبراز إبداعاتهم التقنية والبحث في إمكانية تطبيقها على الواقع في أمور تمس حياتهم اليومية.


قد يعجبك ايضاً

صور.. هكذا شارك صدى الأعماق في احتفالات الإمارات بيومها الوطني

المواطن – نت لأول مرة، شارك فريق الغوص