جـوازات منطقة الرياض تكثف جهودها على أربع محاور خلال فترة الصيف

جـوازات منطقة الرياض تكثف جهودها على أربع محاور خلال فترة الصيف

الساعة 10:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3245
0
طباعة
العميد-السحيباني-مدير-جوازات-الرياض

  ......       

صرح مدير جوازات منطقة الرياض العميد سليمان بن عبدالرحمن السحيباني أن جوازات المنطقة قد قامت بجميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال المراجعين وسرعة إنهاء إجراءاتهم خلال موسم الصيف لهذا العام 1436 هـ .
وأوضح العميد السحيباني أن خطة جوازات المنطقة خلال موسم الصيف ركزت على أربعة محاور وهي كما يلي :
أولاً :- خدمة الأشقاء حاملي الجنسية اليمنية المتقدمين بطلب الاستفادة من الأمر السامي الكريم القاضي بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر مع السماح لهم بالعمل تقديراً للظروف التي تشهدها جمهورية اليمن الشقيقة والحصول على هوية زائر كما تم منح الصلاحيات اللازمة لجميع جوازات المحافظات التابعة لمنطقة الرياض لإنهاء إجراءات الاشقاء اليمنين بعد الحصول على وثيقة من سفارة بلادهم وإستيفاء جميع الشروط لإتمام ذلك وبعد الحصول على موعد من موقع المديرية العامة للجوازات www.gdp.gov.sa حتى يتمكنوا من تصحيح أوضاعهم قبل نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 20 / 9 / 1436هـ .
ثانياً:- خدمة المواطنين الراغبين بإصدار او تجديد او طباعة جوازات السفر السعودية
حيث نبه العميد السحيباني على المواطنين ان بعض الدول لا تسمح بإصدار تأشيرات سفر لمن لديه مرافقين في نفس الجواز ومن الشروط المطلوبة فصل كل مرافق بجواز مستقل وكذلك الحصول على تأشيرة الدخول من سفارات الدول التي يتطلب زيارتها التأشير مسبقاً، هذا وقد أكد على أهمية المحافظة على جواز السفر من التلف او الضياع او السرقة والاحتفاظ به في مكان آمن وعدم رهنه ، ويجب تسجيله لدى سفارات المملكة بالخارج فور الوصول للدولة المراد السفر اليها .
ثالثاً :- استقبال ما يرد من الحملة الأمنية لتعقب مخالفي نظامي الإقامة والعمل وسرعة إنهاء إجراءات المخالفين بإحالتهم الى اللجان الإدارية شبه القضائية المتخصصة لمحاكمتهم وتطبيق العقوبات الصادرة بحقهم والتعاون في ذلك مع جميع الجهات ذات العلاقة لضمان سرعة إنهاء إجراءات المرحلين .
كما حث كافة المواطنين و المقيمين بعدم مساعدة أو نقل أو تشغيل أو إيواء مخالفي نظام الإقامة والعمل و مجهولي الهوية لتفادي العقوبات .
رابعاً :- حسن استقبال وتوديع المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي وضمان سرعة ودقة إنهاء إجراءات سفرهم ، كما دعا كافة الراغبين في السفر للخارج بالحضور قبل الرحلة بوقت كافي والتأكد من سريان مفعول الجواز وأن تكون المدة المتبقية في صلاحية جواز السفر أكثر من ستة أشهر حيث أن بعض الدول لا تسمح بالدخول لأراضيها وسفارات بعض الدول بالمملكة لا تمنح التأشيرة على جواز السفر إذا كانت صلاحيته أقل من ذلك والتأكد من حصول أرباب الأسر على تصاريح السفر اللازمة للعوائل والقصر والتأكيد على عدم السفر للدول الممنوع السفر اليها .
وأضاف مدير جوازات الرياض أن خطة هذا العام شملت الاستعداد المبكر وتزويد جميع مواقع الجوازات بالكوادر البشرية وتجهيزها بالاحتياجات التقنية التي ستضمن ” بإذن الله ” حُسن تقديم جميع الخدمات للمستفيدين وضمان سير العمل على الوجه المأمول .
وأكد العميد السحيباني أن جوازات المنطقة وعبر هذه الخطة تأمل في تحقيق توجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين سلمه الله و ولي عهده الأمين وزير الداخلية وولي ولي عهده الكريم وسعادة مدير عام الجوازات في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض وطننا الغالي .
وحث جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب العمل من الاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية بنظاميها ( أبشر , مقيم ) والتي عن طريقها يتم إنجاز معظم المعاملات دون الحاجة لمراجعة مواقع الجوازات .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن