دعوي أجياد في مكة المكرمة يدشن هويته الجديدة “هدى للعالمين”

دعوي أجياد في مكة المكرمة يدشن هويته الجديدة “هدى للعالمين”

الساعة 12:46 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
1960
0
طباعة
الكتب-التعاوني-بأجياد

  ......       

دشن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد بمكة المكرمة التابع لوزارة الشؤون الإسلامية هويته الجديدة بعنوان “هدى للعالمين”.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني بأجياد بمكة المكرمة ، وأستاذ الاقتصاد الإسلامي بجامعة أم القرى وإمام وخطيب جامع الشيخ حسين عرب بمكة المكرمة الدكتور عصام بن هاشم الجفري حرص المكتب على رسم شعار يبرز أهم ما يميزه عن بقية المكاتب الدعوية المماثلة ويظهر خصوصيته التي أكرمه الله بها وسعى لأن تكون هوية بصرية متكاملة للمكتب مصممة وفق أرقى وأدق المعايير فكرًا وفنًا واحترافًا وإبداعًا.
وأضاف الدكتور الجفري أن الشكل البيضاوي ذا اللون الأزرق السماوي يرمز إلى الاستراتيجية التي قام عليها المكتب وهي تحويل المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف – منطقة نشاط المكتب – إلي قلب يضخ الهدى في شرايين العالمين انطلاقًا من قوله تعالي: “إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ”.

ولفت الجفري إلى أنه يتم ذلك من خلال السعي الجاد لتحويل البيئة الحاضنة لخدمات الحجاج والمعتمرين بكل أطيافها إلى بيئة دعوية غير مباشرة، بالإضافة إلى ما يتم تنظيمه من برامج دعوية مباشرة وغير مباشرة للحجاج والمعتمرين وبهذا يكون التطبيق العملي للشعار الإعلامي للمكتب “هُدًى لِّلْعَالَمِينَ”.
وفيما يتعلق برمز القوس فأكد الدكتور الجفري أنه يرمز إلى الإطار والحدود الشرعية التي يلتزم بها المكتب في كل أنشطته الدعوية المنبثقة والملتزمة بمنهج أهل السنة والجماعة والمبنية علي أسس الوسطية المستندة إلى الدليل من الكتاب والسنة بعيدًا عن الخلاف، يراعي المكتب في ذلك اختلاف مذاهب ومشارب وثقافات الوافدين للمنطقة من أنحاء العالم الإسلامي، وشكل الكعبة يرمز إلى الكعبة المشرفة والتي تمثل نقطة المحور للمنطقة الجغرافية للمكتب؛ حيث إن معظم أنشطة المكتب هي في المنطقة المركزية الحرم المكي الشريف التي يخرج الحجاج والمعتمرون منها بالزاد الإيماني والعلمي إلى كل أنحاء العالم.

يُذكر أن إدارة المكتب يشرف عليها كوكبة من العلماء والدعاة حيث يرأس مجلس الإدارة الشيخ الدكتور أحمد بن عبدالله بن حميد ونائب الرئيس الدكتور عصام بن هاشم الجفري، وعضوية كلٍ من الدكتور أحمد بن نافع المورعي والشيخ فؤاد بن أحمد بن عبدالغني خياط، والشيخ فؤاد بن سالم بن مبارك بن محفوظ ، والشيخ موفق بن محمد بن عبدالرحمن حريري، والشيخ عمر بن مبارك بن عبدالله القثمي ، والشيخ عناية بن حسن بن صالح بن كوشك، والشيخ عبدالعزيز بن داود بن سليمان الفايز، والشيخ محمد بن مرزا عالم بخاري، كما يدير المكتب الشيخ الدكتور سعيد بن علي الشهراني . ويقوم علي رعاية البرامج الدعوية الرمضانية التي ينظمها المكتب مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ، والراعي الاعلامي جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية ، والهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم راعي مشارك ، وصحيفة “المواطن” الإلكترونية .
يشار بأن حسابات المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بأجياد بمكة المكرمة علي مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : ajyad3 توتير : ajyad-3 ، انستغرام ajyad3 واتساب 0555573903 .

بنر- الجوال


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير