رئيس تحرير صحيفة خليجية يقدم استقالته بسبب رسومات إباحية

رئيس تحرير صحيفة خليجية يقدم استقالته بسبب رسومات إباحية

الساعة 7:44 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
2645
3
طباعة
رئيس-تحرير

  ......       

قدم رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية جابر الحرمي استقالته لنشره صورا تحمل “رسومات إباحية” بالخطأ.

وقال الحرمي معلقاً على نشر الرسرمات الإباحية: كل كلمات الاعتذار بالتأكيد لا تكفي على الخطأ الجسيم الذي وقع بنشر صورة غير لائقة اخلاقيا في ملحق خارجي ينشر مع الشرق ، وأتحمل المسؤولية كاملة امام الله قبل كل شيء ، وامام قطر البلد والشعب الذين ائتمنوني على امانة النشر ، وامانة الكلمة ، وامانة الصورة ، وامام مجلس الادارة الذي وثق بي واوكل لي مهمة رئاسة التحرير ، ويشهد الله ان الذي حدث خطأ غير مقصود تماما ، فالجميع يعرف جيدا سياسة الشرق التحريرية ، ويعرف القائمين على هذه الصحيفة ، التي ما فتئت تدافع عن قضايا المجتمع بكل امانة واخلاص ، وتقود مبادرات عدة على صعيد دعم القيم والمبادئ والاخلاق ، التي تربى عليها هذا المجتمع الاصيل ، وما حملة ” الدين النصيحة ” و ” والله عيب ” و ” انتبه ” ، التي تتحدث عن اهمية ترسيخ الاخلاق والقيم لدى افراد المجتمع ، والحفاظ على ارواح ابنائنا منا ببعيد .

لا اقول ذلك دفاعا عن الخطأ الذي وقع ، والذي اعتبره شخصيا اسوأ ما تعرضت له في حياتي الصحفية الممتدة لربع قرن من العمل الصحفي ، ولكن الجميع يعلم ان الخطأ في اي عمل وارد ، خاصة في عالم الصحافة ، هذه المحرقة اليومية ، التي تتطلب سرعة انجاز ، ودقة في التحرير ، ومصداقية في الخبر .. ، بالتزامن مع عدد صفحات لا تقل عن 82 صفحة يوميا ، فالعدد الذي وقع فيه الخطأ ـ عدد الاثنين ـ وصلت عدد صفحاته الى 112 صفحة .

قيمنا ومبادئنا واخلاقياتنا خط احمر لا يمكن التهاون او التساهل فيها ، وعليه فقد وضعت استقالتي منذ اللحظة امام مجلس ادارة دار الشرق لاتخاذ ما يراه مناسبا ، والبت فيها .

كما تم انهاء خدمات الصحفي الذي تسبب بنشر الصورة ، والخصم والانذار لمسؤوله المباشر ، واتخاذ اجراءات اشد صرامة في عملية النشر والمتابعة والتدقيق في كل ما ينشر .

وانصافا للحق ، وامانة للكلمة ، فان الشرق ظلت على الدوام ـ وستبقى ـ محافظة على القيم والاخلاق ، رافضة تحت اي مبرر الانزلاق لنشر خبر او صورة غير لائقة تتنافى مع قيم وخصوصية مجتمعنا ، ورفضنا على الدوام حتى تلك الاعلانات التي ترد بها صورا قد تكون غير محتشمة ، رادين حملات اعلانية يقدر البعض منها بالملايين ، ايمانا منا بأن ديننا واخلاقيات مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا هي الاساس في النهج الذي تسير عليه الشرق ، منحازين الى هذه القيم على الدوام .

وكم اقدمت الشرق وبتوجيهات من سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الادارة وسعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني نائب رئيس مجلس الادارة ـ العضو المنتدب ، ودعم ومساندة من اخي الاكبر مقاما الاستاذ عبداللطيف بن عبدالله آل محمود الرئيس التنفيذي لدار الشرق ، بقيادة مبادرات نوعية من خدمة المجتمع ، منها تفريج كربة ، ومؤتمر حقوق العمال والمسؤولية الاجتماعية .. ، والتبرع بايرادات الشرق والبننسولا لقضايا وشعوب امتنا ، والتبرع لدعم لغزة والصومال وغيرها من الاشقاء المحتاجين ، وهذا ليس منة او تفضلا ، انما واجبا نعتبره ، ورسالة نؤديها تجاه مجتمعنا وامتنا .

لقد كشفت لنا هذه الواقعة الأليمة مدى تمسك افراد مجتمعنا بالدين والقيم والاخلاق ، وهذا امر مفرح ، وبقدر حزننا على ما حدث الا ان ردة الفعل من قبل الغالبية كانت مبشرة اننا في مجتمع متمسك بهويته الاسلامية والعربية ، وان كان البعض حاول الاصطياد بالماء العكر ، وحاول الاساءة الى هذا الصرح الاعلامي العريق ، مرة بالتشهير ومرة باللمز .. .

كل الشكر والتقدير لمجلس الادارة الذي منحني فرصة للعمل مع نخبة من الأخوة الافاضل اداريين وصحفيين ، واعتز بذلك كثيرا ، واعتذر عن اي تقصير او سوء تقدير صدر مني خلال تلك الفترة .

والشكر الاكبر لكل مواطن ومقيم على هذه الارض الطيبة ، الذين كانوا خير سند والموجه لي شخصيا ، وناصحين لما اقوم به من اجتهاد في عملي الصحفي ، فلكم جميعا كل الشكر والتقدير .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كيف انتقم رجل من قطته بسبب إيقاظه مبكرا؟