روتين الأحوال البطيء يهدد مواطن بالحرمان من التوظيف

روتين الأحوال البطيء يهدد مواطن بالحرمان من التوظيف

الساعة 8:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2120
0
طباعة
الأحوال-المدنية

  ......       

تسبب خطأ في سجلات الأحوال المدنية في مكة المكرمة في تهديد مواطن بالحرمان من تقلد بعض الوظائف الحكومية التي تقدم اليها بعد تخرجه من الجامعة هذا العام متعجباً من مماطلة الاحوال المدنية في مكة المكرمة في انهاء معاملته.
ويقول المواطن أحمد محمد أنه توجه الى الأحوال المدنية عام 1428هـ لإصدار بطاقة الأحوال المدنية برفقة والده وقام بتعبئة النموذج المخصص لدى احد المعقبين بسبب صغر سنه وكبر سن والده آنذاك فقام بتسجيل بعض البيانات بالخطأ حيث سجل زوجة والده على انها والدته بدلاً من والدته فأصبحت زوجة والده هي والدته في سجلات الأحوال المدنية .
وأضاف أن والدتي راجعت الأحوال المدنية لإصدار بطاقة كرت العائلة بحكم انفصالها عن والدي وعلمت بوجود هذا الخطأ رغم أن موظف الأحوال المدنية لديه شهادة الميلاد الخاصة بي ومدون بها اسم والدتي الصحيح و تجاهل ذلك وقام بتسجيل الاسم غير صحيح ولم يرجع للتأكد من شهادة الميلاد .
وذكر أنني تخرجت هذا العام من الجامعة و أبحث عن وظيفة علماً بان الوظائف العسكرية تتطلب صحة بيانات المتقدم وبعد مراجعة الأحوال المدنية لتعديل هذا الخطأ بدأت المماطلة في انهاء هذه المشكلة البسيطة والتي استمرت الى الآن منذ شهر .
وأشار الى أنه بحكم تحويل المعاملة الى فرع الاحوال المدنية في مدينة جدة رفض مدير الفرع اعطائه برنت يثبت ان هناك خطأ وجاري معالجته من اجل ضمان عدم فقدان الوظائف العسكرية التي تقدمت اليها .
وطالب المواطن سرعة حل مشكلته كي لا يحرم من التوظيف بعد سنوات الدراسة, مؤكدا تخوفه من حرمانه من الوظائف التي يحلم الالتحاق بها للدفاع عن بلاده ووطنه ودينه بسبب هذه المماطلة من الاحوال المدنية في منطقة مكة المكرمة .


قد يعجبك ايضاً

الأحوال المدنية تقدم خدماتها لمنسوبي “حقوق الإنسان” بالعربة المتنقلة

المواطن – الرياض بدأت الأحوال المدنية بتقديم خدماتها