سؤال لوزير الصحة : هل شاهدت مكتب مدير صحة عسير المغلق في وجه الجميع برقم سري ؟

سؤال لوزير الصحة : هل شاهدت مكتب مدير صحة عسير المغلق في وجه الجميع برقم سري ؟

الساعة 6:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4315
3
طباعة
خالد-الفالح

  ......       

وجه عدد من أهالي منطقة عسير سؤالاً لوزير الصحة المهندس خالد الفالح في أعقاب زيارته يوم أمس للمنطقة عن مدى تقييمه ورضاه عن الخدمات الصحية التي تقدمها المديرية ومرافقها من مستشفيات ومراكز صحية . في ظل تدني الخدمات وقصور واضح منذ سنوات طويلة لم تتطور معها الخدمات الصحية بما يتناسب مع تزايد السكان في المنطقة فضلاً عن افتقارها لمراكز متخصصة ومستشفى تخصصي أسوة بغيرها من المناطق .
وقال عدد من الأهالي لـ “المواطن” : كنا نتمنى من الوزير أن يزور مبنى المديرية ويلتقى بالمراجعين ويعرف مدى تقاعس الموظفين في تأدية مهامهم فضلاً عن إغلاق مدير الشؤون الصحية الباب في وجه الجميع وبرقم سري لمنع الدخول له وإنما يخصص وقت محدد في يوم واحد من كل أسبوع لتلقي الشكاوي من المراجعين فقط .
وأضافوا : هل مايقوم به مدير المديرية يتوافق مع مايقوله الملك سلمان دائما بأن المجالس والآذان والهواتف مفتوحة للجميع فكيف يغلق جميع وسائل التواصل ليس مع المراجعين فقط ولكن مع الموظفين أيضاً .
وأفادوا بأن ذلك التصرف منذ أكثر من سنة وهو على هذا الحال مؤكدين بأن ذلك إنعكس على أداء المديرية والتي تدخلت هيئة الرقابة مؤخراً في كشف تجاوزات مالية وإدارية مما دعا الوزارة للتحقيق فيها وفق خطاب تم توجيهه لهم بوقف تلك التجاوزات .
وكشفت مصادر خاصة لـ “المواطن” أن مستشفيات المنطقة شهدت خلال عامين تغيير أكثر من 20 مدير مما يبرز تساؤلات عن أسباب ذلك هل هي في سوء الاختيار أم في المدير العام أم لم يتماشون معه في سياسته وأفكاره.
الفالح (1)

الفالح (2)


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

3 Comments

  1. ظافر محمد احمد

    هذا امر لا يصدقه الا من يعيش في ظل خدمات عسير الصحية لانك تشاهد امور لا تصدق الابواب مقفله والمدراء في اجتماعات طوال السنه وادوية تصرف من تموين عسير باقي على صلاحيتها شهر او شهرين وناقصة ومراكز صحية تعاني من النقص الفضيع في الكوادر وخاصة سراة عبيده تجدون عندنا مراكز لا يتوفر بها الا طبيب يومين في الاسبوع وممرضه فقط
    وادارة مشاريع حرامية لانك تجد مراكز صحية يتم تسليمها وهي في وضع مخيف وناقصه اجهزتها وادواتها الطبيه وغير طبيه
    حسبنى الله على كل سارق او متهاون

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معالي الوزير اتمنا من الله ثم من معالكم زيرات المدينه

  3. المشكله ليست مدير الشؤون الصحيه وليست في المستشفيات هناك مشكله حقيقيه في ضبط الاستشاريين السعوديين لاداء مهام عملهم وذلك يشكل العبء الرئيسي لاي مدير مستشفى حيث ان عدم قدرة الانظمه على ضبط هؤلاء الاستشاريين يكون اول اسباب الرغبة في التنحي عن ادارة هذه المنشآت . وكذلك كون المنطقه منطقه غير جاذبه للكفآت اضافة الى عدم وجود محفزات ماديه للعمل في مستشفيات المنطقه ذات التضاريس الصعبه وعدم وجود مدارس لغات لابناء المعاقدين والكثير الكثير من الاشكاليات التي تعوق العمل ولا يمكن اختزالها في شخص المدير العام والذي يشهد له الجميع بالنزاهه والمصداقيه والكمال لله وحده .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إنارة عقبة الصماء في عسير تضفي عليها بهاءً وجمالاً

المواطن _ سعيد مشهور _ أبها استكملت أمانة